خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح 00962779839388

الثلاثاء، 15 مارس 2016

المشاكل الجلدية والتقنية

المشاكل الجلدية والتقنية
يعد جهاز الكوتيرا أحدث ما توصل إليه العلم الحديث في
معالجة ترهلات الجلد بشكل سريع دون جراحة أو حقن وذلك لجميع أنحاء الجسم دون أن يسبب أي أعراض جانبية.

ويفيد الجهاز في معالجة ترهلات الجسم وشد تجاعيد الوجه وذلك بطريقة آمنة لحمايةالجلد من الأعراض الجانبية التي تظهر سابقاً باستخدام الجراحة أو الحقن، ويستخدم الجهاز أيضاً في إزالة الشعر لكل أنواع البشرة والشامات والشعيرات الدموية في الوجه والساقين.


تقنيات متطورة وحديثة

وتعمل التقنيات المتطورةعلى معالجة ترهلات الجلد بواسطة الموجات الضوئية والأشعة تحت الحمراء التي تعمل على تنشيط ألياف الكولاجين في الجلد بشكل سريع دون أعراض جانبية، ويستخدم كذلك في إزالة الشعر والوحمات الدموية والشعيرات الدموية في الوجه والساقين.


الأفيرم ليزر يجدد خلايا البشرة

كما أن جهاز الأفيرم ليز جهاز يقوم بإعادة تشكيل سطح الجلد ومعالجة البشرة للتخلص من الخلايا القديمة بتقنية متطورة، ويمكن للجهاز معالجة العديد من الحالات منها ندبات حب الشباب والتجاعيد السطحية والعميقة، والندبات العميقة في الجلد وتجديد خلايا البشرة، إضافةِ إلى التشققات الجلدية الناتجة عن زيادة الوزن.

وتعتمد هذه التقنية على تشكيل آلاف البقع الحرارية المجهرية على شكل أعمدة تدخل في سطح الجلد وتخترقه، وتؤدي هذه المعالجة إلى التخلص من الخلايا القديمة وبالأهمية ذاتها يبقى ليزر أفـــيرم مساحات في الجلد دون أن تتأذى، فإلى جانب كل بقعة حرارية مجهرية تتمم عالجتها بقوة يترك ليزر أفــيرم النسيج الجلدي المحيط متماسكا دون تأثير في عمل على إعادة هيكلة الكولجين، وتحفيز الجلد على إنتاج كولجين جديد.



الندبات الجلدية متعددة.. وعلاجها ممكن

تظهر الندبات عادة في أماكن الجروح بعد حقن الجسم بالإبر أو بعد عمليات جراحية معينة أو بعد ثقب الأذن أو بعد حدوث التهابات حب الشباب في الرأس وأعلى الجذع والرقبة، كما تأخذ الندبات المتضخمة عدداً من الأشكال منها بيضوي في الأذن أو عقربي في الصدر أو طولي مستدير الأطراف في الساعدين والفخذين أو أشكال أخرى.


استئصال الندبات دون ألم.. ومضاعفات

تبقى إبر الكورتيزون الموضعية هي إحدى الوسائل الفعالة لعلاج تلكالندبات، حيث تساعد على الانكماش التدريجي للندبة وهبوطها إلى مستوى الجلد، ويحتاج  المصاب إلى جلسة واحدة شهرياً لمدة عدة شهور، أما العلاج الجراحي فيتم اللجوء إليه في بعض الحالات أولها استئصال جراحي بسيط للندبات الجلدية الصغيرة في المناطق التيتكون فيها قوة الشد قليلة مثل ندبات فروة الرأس مع حقن الكورتيزون في أطراف الندبة، وهناك استئصال جراحي للندبات وعمل ترقيع جراحي في مناطق منتصف الجسم مثل الصدر والظهر والمناطق التي تكون قوة الشد فيها كبيرة، إضافة إلى استئصال جراحي للندبات الصغيرة.



خبرة الطبيب شرط لنجاح الإجراء

يعالج النوع الأول بحقن مادة البوتوكس والتي تعمل على تخدير العضلات المسؤولة عن هذه التجاعيد لفترة مؤقتة ولا تسبب حقن البوتكس أعراضا جانبية أو مضاعفات, شرط أن يكون الطبيب متمرسا في حقن البوتكس، أما النوع الثاني الدائم في حتاج إلى حقن مواد رافعة لملء هذه التجاعيد أو الأماكن الغائرة أو بدائل مثل الليزر أو التدخل الجراحي.

0 Comments:

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

تعريب وتطوير ( ) Powered by Blogger Design by Blogspot Templates