خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح 00962779839388

السبت، 12 مارس 2016

اليدين

اليدين
كان الطب التجميلي يشمل العناية بالوجه والجسم دون الإهتمام بجزء هام من أجزاء الجسم وهما اليدان اللتان تتعرضان كغيرهما للعوامل الخارجية كالتعرض للشمس والمنظفات والرضوض الصغيرة حتى أنه يقال أنك تستطيع أن تعرف عمر أي إمرأة من مظهر يديها.


ومع تقدم الطب التجميلي أصبح هنالك كثير من الطرق للعناية باليدين وعلاج تجاعيدهما.



علامات شيخوخة اليدين:

من أهم علامات شيخوخة اليدين:

1- ظهور البقع البنية (age spot).

2- رقة جلد اليدين وبروز الأوردة والأوتار (veins + tendone).

3- جفاف وخشونه في الجلد.

وكثير منا ما يهمل وضع الواقيات الشمسية على اليدين على عكس الوجه، على الرغم من أهميتها في الوقاية من العلامات السابقة، أو التأخير من حدوثها.



علاج شيخوخة اليدين:

هنالك الكثير من العلاجات والإجراءات التي يقوم بها طبيب الجلدية وجراح التجميل على حد سواء للحفاظ على نضارة اليدين وعلاج تجاعيدها وتتضمن:

1- وصف الكريمات الواقية للشمس والكريمات الحاوية على RETIN A))، وأحماض الفواكه والتي تحفز بدورها من بناء الكولاجين في الجلد.

2- قليل من استعمال المنظفات الكيميائية على اليدين.

3- ترطيب اليدين باستخدام المرطبات وخاصة بعد غسل اليدين، وأثناء فصل الشتاء.

4- التقشير الكيميائي الذي يساهم في إزالة البقع البنية ويعيد لبشرة اليدين نضارتهما.

5- ليزر الصباغ (Alex Laser ) وجهاز الـ (IPL) والكي البارد (Liquid nitrogen) اللذان يعالجان البقع البنية الناجمه عن التعرض المزمن للشمس.

6- ليزرات السنفرة (Laser Resurfacing) والتي تزيل الطبقة السطحية من جلد اليدين مساهمة في علاج البقع البنية ومحفزة لبناء كولاجين جديد، وحاليا يوجد ليزرات أكثر تطورا (Erbium Fractional Laser- Co2)

وبآثار جانبية أقل على البشرة السمراء.

7- حقن المواد المصلبة (Sclerotheropy) وتتم من قبل طبيب أخصائي بجراحة الأوعية، حيث تحقن مواد خاصة تخفي الأوردة الزرقاء البارزة على ظهر اليدين.

8- حقن اليدين بالمواد المالئة (Volume Replenishment) حيث تحقن الدهون الذائبة أو الهيالورونيك أسيد وحاليا هيدروكسي الكالسيوم (Calcium Hydroxylapatite) والتي تعطي إمتلاء لليدين، وبذلك تظهر اليدين بمظهر أكثر شبابا، كما تساهم بإخفاء الأوردة السطحية حيث يتم الحقن فوق مستوى هذه الأوردة، ويتم هذا الحقن بتخدير موضعي في العيادة الجلدية وتظهر نتائج الحقن فورية.

0 Comments:

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

تعريب وتطوير ( ) Powered by Blogger Design by Blogspot Templates