خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح 00962779839388

الأربعاء، 9 مارس 2016

احمرار البشرة


احمرار البشرة
مشكلة تواجه الكثير من الفتيات بسبب تعرضهن لأشعة الشمس خاصة خلال فصل الصيف، وتحت أشعة الشمس المحرقة كما في منطقة الخليج والسعودية. ولحماية البشرة من الاحمرار هناك بعض النصائح الهامة والمفيدة.


حيث ينصح أطباء التجميل في ألمانيا، وسعياً لحماية البشرة من الشيخوخة وللحصول على بشرة جميلة ومفعمة بالحيوية، بالمحافظة على نظافة البشرة واستعمال المراهم (الكريمات) الملائمة وعدم الإفراط في استعمال المراهم المليئة بالدهون.

ويعزو أخصائي الأمراض الجلدية روبيرت روتردام سبب ظهور البثور الحمر لدى بعض الأشخاص إلى اهتمامهم الزائد ببشرتهم، إذ يعتقدون مثلا أن بشرتهم جافة وبحاجة إلى دهون كثيرة، مما يدفعهم لاستعمال مراهم غنية بالدهون لمدة طويلة، ويؤدي هذا إلى نتائج عكسية.



ويشرح أخصائي التجميل العام والطبي أماندو معيني خطورة العناية الزائدة بالبشرة، إذ يؤكد أن البشرة تحتوي على جميع المواد التي تحتاجها للتكيف مع الوسط المحيط، محذرا من أن الإفراط في استعمال المراهم بهدف العناية بها جيدا يدفعها إلى الكسل وعدم إفراز المواد اللازمة.

ورغم الآثار السلبية للعناية الزائدة بالبشرة فإن الطبيب معيني ينصح بعدم إهمالها والعناية بها بأسلوب متوازن، مشيرا إلى ضرورة تنظيفها باستمرار.



ويؤكد معيني أن الماء وحده لا يكفي لتنظيف البشرة، إذ لا بد من استخدام مستحضرات لا تحتوي على مادة الصابون القلوية التي تجفف البشرة. وفيما يتعلق بمراهم العناية بالبشرة، ينصح الطبيب بضرورة تحليل البشرة لتحديد نوعيتها ومعرفة المرهم المناسب، وهذا يتطلب زيارة أخصائي الأمراض الجلدية.

ولم يعد الاهتمام بالبشرة مقتصرا على النساء فحسب، إذ تشير الإحصائيات الألمانية إلى منافسة الرجال للنساء في استخدامهم مستحضرات العناية بالبشرة. ويرى الطبيب معيني أن اهتمام الرجال ببشرتهم أمر منطقي، مبررا ذلك باختلاف نوعيتها عن بشرة النساء.

ويضيف معيني أنه حتى سن الـ30 تكون بشرة الرجل مشدودة أكثر من بشرة المرأة، فهي مكونة من طبقات خلايا أكثر وتحتوي على كمية أكبر من بروتين الكولاجين، الذي يحتفظ بقدر أكبر من الرطوبة، كما يساعد في إعادة بناء خلايا الجلد.

ويشير معيني إلى أن الجلد المتسخ مشكلةٌ معتادة لدى الرجال مما يزيد من نشاط غددهم الدهنية ويؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور. ويؤكد أن شفرات الحلاقة تهيج الجلد وقد تسبب بعض الالتهابات عندما تكون غير حادة، ناصحا باستعمال البلسم لتهدئة الجلد بعد الحلاقة.

0 Comments:

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

تعريب وتطوير ( ) Powered by Blogger Design by Blogspot Templates