خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح 00962779839388

الاثنين، 14 مارس 2016

تهيج وإحمرار


 تهيج وإحمرار
تعاني الكثير من السيدات والفتيات من تهيج وإحمرار أو الإصابة بالحكة بعد استخدامهن لمنظفات ومستحضرات البشرة،
وهذا مؤشر يشير إلى أن الفتاة أو السيدة لديها بشرة حساسة.

ويمكن تحديد البشرة الحساسة من خلال عدد من السمات التي تتمثل في الإصابة بالالتهابات بسرعة وبسهولة، والشعور بالحكة. وأكثر الأسباب شيوعاً للإصابة بالبشرة الحساسة؛ تشمل الجينات، الاختلالات الهرمونية، أو العوامل البيئية مثل الهواء أو تلوث المياه. أيضاً، الاستخدام المفرط للمستحضرات الخاصة بمقاومة علامات تقدم البشرة، الاستحمام بماء ساخن، واستخدام منتجات بشرة بشكل غير صحيح أو خاطيء يمكن أن يسبب الأمراض الجلدية مثل الوردية والإكزيما. وفيما يلي أهم خمسة أسئلة واستفسارات تحتاج صاحبات البشرة الحساسة الإجابة عليهم.



ما هي منتجات العناية بالبشرة الأقل تسبباً في تهيج البشرة؟

أزيلي كافة آثار مستحضرات التجميل والماكياج باستخدام مزيل لطيف قبل الذهاب إلى النوم. استخدمي منظف متعادل البي اتش لتطهير وترطيب وحماية البشرة. فهو يقوم بإزالة الماكياج والشوائب ويترك الجلد ناعماً ورطباً. كما يمكن استخدام منظف وجه
 سيتافيل Cetaphil،
نتيجة بحث الصور عن ‫سيتافيل Cetaphil‬‏



تحتاج البشرة إلى العناية الفائقة من أجل الحفاظ على نضارتها و جمالها ، لكن تنفق الكثيرات أموال طائل من أجل إخفاء عيون البشرة دون محاولة لعلاجاها و لكن نظافة الوجة اليومية هي من الخطوات الأولية و الأساسية لبقاء الوجه نضر و الحفاظ على حيوية البشرة و تجديدها مع ذلك تختار الكثيرات الغسول غير المناسب لبشرتهن ، فالبشرة الدهنبية تختلف عن الجافة عن العادية عن الحساسة لهذا سوف نتعرف على سائل غسول الوجه سيتافيل cetaphil..

 غسول سيتافيلcetaphil Lotion : هو عبارة عن مطهر بسيط عضوي لا يحتوي على مواد كيميائية و العطور التي تهيج البشرة هو من أفضل المنتجات الطبية المستخدمة حاليًا للبشرة  يوجد منه جميع أنواع ملطفات و مهدئات البشرة مناسب لجميع أنواع البشرة سواء الدهنية التي يعمل على تطهيرها من البكتيريا أو الحساسة ليمنع التهيج ، مناسب أيضًا لكل الفئات العمرية و للمرهقات لا يضر بشرتهن كما أنه خفيف الوزن يمكن إصطحابه معك في اي مكان ، يعطي نضارة و نظافة عالية للبشرة و يترك البشرة ناعمة و سلسة في الحال يحتوي على مواد كوميدوغينيك الخفيفة لإعطاءه التطهير الخاص به هو الموصى به من جميع أطباء الجلدية بالعالم لانه يساعد على استعادة الحاجز الطبيعي لوقاية الجلد و يبقي البشرة غير دهنية ناعمة و سلسه  في الحال يستخدم يوميًا أو حسب الحاجة

الاستخدام : غسول للبشرة و الجسم .

الخواص : مرطب و مطهر .

البشرة : جميع أنواع البشرة حتى الحساسة .

المواد : نونكوميدوغينيك .

الرائحة : عديم الرائحة .

الميزات : يرطب و يطهر البشرة و الجسم و يستخدم للجلد القلق مثل التجاعيد و حب الشباب و الخطوط الرفيعة .

يستخدم لجميع الفئات العمرية من البالغين لا يستخدم للأطفال ..

نصائح من أجل العناية بالبشرة بشكل مثالي :

 أولًا : اغسلي وجهك بالمنظف و اتركيه على البشرة لبضع دقائق لا تغسليه بشكل مباشر حتى يقوم بإزالة الأوساخ و الزيوت الموجودة بالبشرة و يطهر بعمق و لكن أيضًا لا تتركيه لفترة طويلة حتى لا يسحب كافة زيوت البشرة و يتركها جافة حوالي دقيقتين أو دقيقة على الأكثر .

ثانيًا : قبل الشروع بتنظيف بشرتك أغسلي يديك لأن اليدان غالبًا ما تحمل البكتيريا و الاوساخ ضعي الغسول عليها أولًا لقتل الجراثيم و البكتيريا و الميكروبات ثم اشرعي بغسل الوجه حتى لا تتضرر بشرتك .



ثالثًا : انتبهي لإختيار الغسول المناسب لنوع بشرتك مثل غسول سيتافيل الذي يستخدم لجميع انواع البشرة و يطهرها .

رابعًا : انتبهي لمشكلات بشرتك و اعملي على تصليحها مثل حبوب الشباب ، البثور ، الهالات السوداء ، التجاعيد ، إلى أخره يجب أن تبدئي بالعلاج و على أساس العلاج تتحسن بشرتك و تحددي الغسول المناسب لك .

خامسًا : لا تنسي بعد استخدام الغسول بإستخدام التونر القابض لغلق المسامات لأن مسامات البشرة تكون مفتوحه فور الغسيل و معرضة لدخول الأوساخ التي تغلق المسامات لذلك احرصي على وضع التونر أو ماء الورد أو ماء بارد لغلق المسامات .

سادسًا : احرصي على تدليك الوجه و انت تتضعين الغسول كأنك تصنعي مساج خاص ببشرتك ابدئي بوضعه بحركات دائرية لتنشيط الدم .

سابعًا : اغسلي فرش المكياج و أدوات المكياج الخاصة بك بالغسول للقضاء على البكتيريا العالقة بها من وقت إلى أخر بالماء الدافئ و غسول الوجه الخاص بك .

ثامنًا : لا تكثري من الماء الساخن و انت تغسلين بشرتك لأنه يضر بالدهون الطبيعية الموجودة بالبشرة الماء الفاتر هو الأفضل .

تاسعًا : لا تفرطي في تقشير بشرتك لإزالة الجلد الميت يكفي مرة اسبوعيًا .

عاشرًا :  انتبهي لشطف البشرة جيدًا و انت تغسليها بالغسول اليومي 

 الذي يعتبر منظفاً جيداً للاستخدام اليومي. بالنسبة لمزيلات الماكياج، ضعي القليل منها على قطعة من القطن حتى لا تحتك ببشرتك. كما يمكنك الاستعانة بمنتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الصبار وفيتامين "هـ".



هل أحتاج إلى تغيير نظام العناية بالبشرة في أشهر الشتاء والصيف؟

إن تغيير نظام العناية بالبشرة بناء على فصول السنة المختلفة، يعتمد بشكل أساسي على طريقة استجابة البشرة لهذه الفصول. ويمكن منع مشاكل العناية بالبشرة الحساسة خلال شهور الصيف، إذا تمت العناية بالبشرة، بشكل سليم. تجنبي التعرض لحروق أشعة الشمس بقدر الإمكان، من خلال ارتداء ملابس بأكمام وسراويل طويلة. وإن أمكن يفضل عدم الخروج من المنزل في الشمس أو خلال فترة الذروة، عندما تكون أشعة الشمس في أوج حرارتها.

استخدمي واقي من الشمس بعامل حماية 15 أو أكثر، من أجل حماية بشرتك الحساسة . ارتدي قبعة مجهزة بحواف 10 سم،  لتساعد في حماية الرقبة، الأذن، العيون، وفروة الرأس من أشعة الشمس. تجنبي الخروج للاستلقاء في الشمس الحارقة للحصول على لون برونزي.

في الشتاء، على النقيض من ذلك، يمكن أن تصبح البشرة رطبة بشكل زائد بسبب أشهر الشتاء الباردة. ويذكر أن البقاء في غرفة ذات درجة حرارة مرتفعة بسبب المدفأة، خلال الشتاء يمكن أن يجعل الجلد يبدو جافاً، ويصيب البشرة بالتشقق والقشور.



هل تلعب الوراثة دوراً في الحصول على بشرة حساسة؟

أمراض البشرة الحساسة التي تشمل؛ حب الشباب، الوردية، الصدفية والإكزيما، كلها يمكن أن يصاب بها الإنسان بالوراثة في حالة إصابة أحد الوالدين بها. ويجب ملاحظة أنه إذا كنت حساس للعوامل البيئية مثل العطور ومنتجات العناية بالبشرة والمنظفات، فالأمر هنا لا يتعلق بوجود تغير في الجينات أو كونه مرض موروث من عائلتك.



هل يجب أن يشعر الرجال بالقلق حيال البشرة الحساسة؟

بالطبع ينبغي أن يشعر الرجال بالقلق حيال حساسية الجلد، لأنهم قد يعانوا من نفس مشاكل الجلد والبشرة التي تعاني منها النساء. وتلعب المهيجات البيئية دوراً كبيراً ورئيسياً في الإصابة بمشاكل البشرة الحساسة لدى الرجال. وتجدر الإشارة إلى أن البشرة الجافة، حب الشباب والطفح الجلدي، كلها أمور يصاب بها أي إنسان بغض النظر عن نوعه.

يذكر أن جلد الرجال أكثر سماكة، لذا فإن مسامه تكون أكبر مما يؤدي إلى إفراز المزيد من الزيوت والدهون. ويعتقد أن معظم علامات الشيخوخة التي تظهر على البشرة لدى الرجال ترتبط بالتعرض لضوء الشمس. وهذا يعني أن عدم الاعتماد على مستحضر الوقاية من الشمس، يؤدي إلى ظهور التجاعيد ويؤدي إلى إصابة الجلد بحالات مرضية مثل سرطان الخلايا الصبغية الميلانوما.

لذا يجب الحرص على استخدام واقي الشمس في الصباح قبل الخروج من المنزل. أيضاً، يمكن الحد من فرص التورم والإصابة بجروح أثناء الحلاقة، من خلال الاستعانة بكريم حلاقة جيد، يساعد على فتح المسام الخاصة بك.



ما هي الإرشادات التوجيهية التي يجب القيام بها للتعامل مع البشرة الحساسة؟

- تجنب الإفراط في التعرض لأشعة الشمس. كما يجب اتباع إجراءات الحماية من الشمس، مثل استخدام المظلة، ارتداء ملابس ذات أكمام طويلة، والقبعات عريضة الحواف.

- استخدام واقي من أشعة الشمس للحماية من الأشعة فوق البنفسجية أو يكون معدل حمايته من أشعة الشمس 30.

- استخدام الكريمات التي تحتوي على فيتامين "ج" يومياً. حيث يعتبر مضاد جيد للأكسدة يقاوم التلف الناتج عن أشعة الشمس.

- يمكنك استخدام كريمات تفتيح البشرة التي تحتوي على نبات السوس   وحمض الكوجيك.

- كما يمكنك استخدام الكريمات التي تحتوي على أحماض ألفا هايدروكسي مثل حمض الجليكوليك، من أجل تقشير أكثر اتساقاً للبشرة.

- تجنبي استخدام العطور الاصطناعية، وركزي على المنتجات التي بها تركيزات عالية من الزيوت والعطور الطبيعية.

- استخدمي منتج واحد جديد في كل مرة، وقيمي كيفية تفاعل بشرتك معه على مدار 3 إلى 4 أيام. وعندما تجدي شيئاً مناسباً لبشرتك استمري في استخدامه

0 Comments:

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

تعريب وتطوير ( ) Powered by Blogger Design by Blogspot Templates