خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح 00962779839388

السبت، 12 مارس 2016

حب الشباب

حب الشباب 
لا ينحصر حب الشباب في المراهقين فقط فقد أظهرت الأبحاث ان 35٪ من النساء في الثلاثينات، و 26% في الأربعينات، و 15٪ في الخمسينات يعانين من حب الشباب. نقدم فيما يلي أربع محفزات لظهور حب الشباب وطرق للمساعدة على حل هذه المشاكل.
 

1. التغيرات الهرمونية
عندما يعانى جسمك من ارتفاع في الهرمونات "الذكورية" مثل هرمون التستوستيرون، وزيادات في إنتاج الزهم والذي يمكن أن يسبب انسداد المسام حيث تنمو بكتيريا حب الشباب، فإن ذلك يؤدي إلى الالتهاب وظهور البثور. قد يحدث هذا على نحو أكثر تواتراً خلال انقطاع الطمث، ولكنه يحدث أيضا قبل فترة الدورة الشهرية. (النساء فوق سن ال 33 هم أكثر عرضة لظهور بثور ما قبل الحيض من النساء الاصغر سنا وفقا لدراسة واحدة.)


2. النظام الغذائي
الطعام دهني لا يسبب الوجه الدهني، ولكن البنود الواردة أدناه قد تؤدي الى تفاقم حالة حب الشباب:
- الكربوهيدرات البسيطة والسكر. يمكن لأي طعام يؤدي إلى ارتفاع حاد في نسبة السكر في الدم (مثل المعكرونة والخبز والحلويات) أن يثير استجابة الجلد للالتهابات، وفقا لليندا فرانكس - طبيبة امراض جلدية في مدينة نيويورك.
- الألبان. أظهرت دراسات عدة وجود صلة بين منتجات الألبان والبثور، ربما بسبب الهرمونات الموجودة في هذه الأطعمة.
- الشوكولاته. وجدت دراسة صغيرة عرضت في اجتماع فبراير 2011 لأكاديمية الأمراض الجلدية وجود علاقة بين كمية الشوكولاتة التي استهلكها المشاركون وظهور حب الشباب لديهم.

3. التوتر
إذا كان التفكير في تقليص الشوكولاته يسبب التوتر لديك نطلب منك الاسترخاء! يقول الخبراء ان التوتر يمكن ان يؤدي الى حب الشباب عن طريق الافراج عن هرمون الكورتيزول، وهو الهرمون الذي يأمر الجسم بانتاج المزيد من الزهم الذي يؤدي إلى انسداد المسام.


4. المشاكل الصحية
غالبا ما تقود المشاكل الصحية التي تتعلق بالهرمونات مثل ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون أو متلازمة تكيس المبايض إلى حب الشباب. "تصيب متلازمة تكيس المبايض 5 إلى 10٪ من النساء، وكثير منهن يعانين منها لسنوات دون أن يدركن إصابتهن بها"، وفقا لميتش تشاسين، العضو المنتدب والمدير الطبي لمركز تأملات البشرة والجسم في ليفينجستون، نيو جيرسي. إذا اقترن حب الشباب مع نمو الشعر الزائد أو عدم انتظام الدورة الشهرية، من المهم التحدث الى الطبيب، والذي قد يقوم بعمل فحص للدم أو فحص باستخدام الموجات فوق الصوتية لتحديد ما إذا كان لديك متلازمة تكيس المبايض. ويمكن علاج مثل هذه الحالات بأدوية منع الحمل عن طريق الفم أو مضاد الأندروجين

0 Comments:

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

تعريب وتطوير ( ) Powered by Blogger Design by Blogspot Templates