خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح 00962779839388

الثلاثاء، 8 مارس 2016

امراض جلدية


 امراض جلدية
القروح الباردة:

القروح الباردة - وتسمى أيضا بثور الحمى - هي عدوى مؤلمة يسببها فيروس الهربس البسيط (HSV)


الثآليل الأخمصية وبثور بالمر:

الثآليل الأخمصية وثآليل بالمر شائعة، خاصة عند الأطفال. تتم تسمية هذه الثآليل حيث تظهر على الجسم. تحدث الثآليل بالمر على اليدين والثآليل الأخمصية على الجزء السفلي من القدم.

البثور:

بثرة واحدة هي عادة نتيجة الاحتكاك أو الحروق الطفيفة، وعادة على اليدين أو القدمين.

الغرغرينا:

الغرغرينا تحدث عندما تموت أنسجة الجسم. وهو ناتج عن فقدان الدم بسبب مرض أو الإصابة، أو العدوى. وغالبا ما تتأثر أصابع اليدين والقدمين، وأطرافه، ولكن يمكن أيضا أن تحدث الغرغرينا داخل الجسم، وإلحاق أضرار الأجهزة والعضلات.

الطفح الجلدي:

الطفح الجلدي يدل على وجود تغير غير طبيعي في لون الجلد أو الملمس. التي تنتج عادة عن التهاب الجلد والطفح الجلدي، والتي يمكن أن يكون لها أسباب عديدة.

إلتهاب الجلد:

عند معظم الناس، وتتميز المراحل المبكرة من التهاب الجلد الجافة، وحكة في الجلد. التهابات الجلد الأكثر خطورة قد تؤدي الى البثور التي تنز السوائل.

البق:

البق هي، بيوض، اوحشرات صغيرة بنية اللون التي تعيش على دماء الحيوانات أو البشر. البق الكبار لديهم الهيئات المسطحة عن حجم بذرة التفاح. بعد التغذية، فتنتفخ أجسامها ويصبح لونها ضارب الى الحمرة.

الشرى:

الشرى، هو تفشي وتورم، وأنتفاخات حمراء باهتة أو لويحات على الجلد التي تظهر فجأة - إما نتيجة رد فعل الجسم السلبية لبعض المواد المثيرة للحساسية، أو لأسباب غير معروفة.

البهاق:

البهاق هو بقع بيضاء على الجلد ,أي مكان على الجسم يمكن أن تتأثر، ومعظم الناس المصابين بالبهاق لديهم بقع بيضاء على مناطق كثيرة من الجسم.

الثنيات:

الثنيات هو اسم لنزوة طفح جلدي التي تظهر بين طيات الجلد. وهو طفح جلدي شائع جدا التي يمكن أن تنشأ في جميع مراحل الحياة.

القمل والجرب:

القمل والجرب والأمراض الجلدية المعدية التي تنطوي على درجة عالية من الطفيليات التي تعيش على أو في جلدك.

اللبلاب السام، والبلوط، والسماق:

اللبلاب السام، البلوط السام، والسماق السام هي جميع النباتات التي يمكن أن تسبب طفح جلدي مزعج مؤقت عندما تأتي في اتصال مع بشرتك. هذا الطفح هو شكل من أشكال التهاب الجلد التماسي التحسسي.

الكدمات:

الكدمة هي إصابة الجلد التي تؤدي في تلون الجلد. يتجمع الدم من خلايا الدم التالفة العميقة تحت الجلد بالقرب من سطح الجلد مما يؤدي إلى مانظن به باعتباره علامة سوداء وزرقاء.

الخراجات الدهنية:

كثير من الناس في كثير من الأحيان يشكون من قطوع مؤلمة صغيرة تحت الجلد "الخراجات الدهنية." ولكن هي في معظم الأحيان خراجات من البشرة الداخلية.

خطوط موشيركي(Muehrcke) على ألأظافر:

خطوط موشيركي تظهر على شكل خطوط بيضاء مزدوجة التي تظهر في جميع أنحاء الأظافر أفقيا. روبرت موشيركي.

0 Comments:

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

تعريب وتطوير ( ) Powered by Blogger Design by Blogspot Templates