خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح 00962779839388

الاثنين، 22 أكتوبر 2018

سعفة الأرفاغ

نتيجة بحث الصور عن سعفة الأرفاغ
حكة اللعب سعفة الأرفاغ
الأعراض والأسباب
التشخيص والعلاج

حكة اللعب
حكة اللعب (سعفة الأرفاغ) هي عدوى فطرية تصيب الجلد في منطقة الأعضاء التناسلية وباطن الفخذين والأرداف. وتسبب حكة اللعب طفحًا أحمر اللون حلقي الشكل في الغالب ويسبب الحكة في تلك المناطق الدافئة والرطبة من الجسد.

تأخذ حكة اللعب اسمها من شيوعها في الأشخاص كثيري العرق، كما يحدث مع الرياضيين. كذلك تزيد احتمالية الإصابة بها لدى الأشخاص ذوي الوزن الزائد.

على الرغم من أنَّ حكة اللعب مزعجة وغير مريحة غالبًا، فهي ليست حالة خطرة في العادة. والحفاظ على نظافة وجفاف المنطقة الأربية واستعمال الأدوية الموضعية المضادة للفطريات عادة ما يكون كافيًا لعلاج حكة اللعب.

الأعراض
تبدأ عادةً حكة اللعب بمنطقة في الجلد ذات لون أحمر وتنتشر من طية الفخذ على شكل نصف قمر حتى أعلى الفخذ. قد تتكون حدود الطفح الجلدي من مجموعة من البثور الصغيرة البارزة. وكثيرًا ما يتسبب الطفح الجلدي في حدوث حكة أو حروق وقد يكون الجلد حرشفيًا أو متقشرًا.

متى تزور الطبيب
قم بزيارة الطبيب إذا كنت تعاني طفحًا جلديًا ولم تلاحظ أيّ تحسن في خلال أسبوعين أو إذا قمت بمعالجته بأدوية يتم صرفها دون وصفة طبية ثم عاد الطفح في غضون بضعة أسابيع. قد تحتاج إلى دواء مقرر بوصفة طبية.

الأسباب
تحدث الإصابة بحكة اللعب نتيجة نوع من الفطريات التي يمكن أن تنتقل من شخص لآخر أو من الاستخدام المشترك للمناشف أو الملابس الملوثة. غالبًا ما يكون سبب حكة الجلد الفطر ذاته الذي يسبب سعفة القدم. من الشائع انتشار العدوى من القدم إلى منطقة الأربية، حيث يمكن للفطر أن ينتقل على يديك أو على منشفة.

عوامل الخطر
تنمو الكائنات الحية التي تسبب ظهور حكة اللعب في البيئات الرطبة والمغلقة. أنت معرض لخطر أكبر للإصابة بحكة اللعب إذا كنت:

أن تكون رجلاً
مراهقًا أو شابًا
ترتدي ملابس داخلية ضيقة
يعاني زيادة الوزن
تتعرق بشدة
الإصابة بضعف الجهاز المناعي
الإصابة بداء السكري
الوقاية
للحد من خطر الإصابة بحكة اللعب، يُرجى اتباع الخطوات التالية:

حافظ على تجفيف جلدك. حافظ على تجفيف المنطقة الأربية. جفف منطقة الأعضاء التناسلية وباطن الفخذين جيدًا بمنشفة نظيفة بعد الاستحمام أو ممارسة الرياضة. استخدم مسحوقًا يوضع على المنطقة الأربية للوقاية من زيادة الرطوبة.
ارتدِ ملابس نظيفة. غيِّر ملابسك الداخلية مرة في اليوم على الأقل أو أكثر من ذلك إذا كنت تتعرق كثيرًا. اغسل ملابس التمرين بعد كل استعمال.
احصل على مقاسات مناسبة. تأكد أن مقاسات ملابسك مناسبة، خصوصًا الملابس الداخلية والدعامات والملابس الرياضية. تجنب ارتداء الملابس الضيقة التي يمكن أن تحك الجلد وتؤدي لتهيجه وتجعله أكثر عرضة للإصابة بحكة اللعب. جرِّب ارتداء البوكسر بدلاً من الملابس الداخلية القصيرة.
لا تشارك الأشياء الشخصية. لا تسمح للآخرين باستخدام الملابس أو المناشف الخاصة بك أو أغراضك الشخصية الأخرى. امتنع عن استعارة هذه الأشياء من الأشخاص الآخرين أيضًا.
عالج مرض سعفة القدم. عالج أي إصابة بعدوى السعفة بالقدم لمنع انتشارها إلى المنطقة الأربية. إذا كنت تقضي بعض الوقت في المناطق العامة الرطبة، مثل دش استحمام الصالة الرياضية، فإن ارتداء الصنادل سيساعد على منع الإصابة بسعفة القدم.


















0 Comments:

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

تعريب وتطوير ( ) Powered by Blogger Design by Blogspot Templates