خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح 00962779839388

الخميس، 29 ديسمبر 2016

حروق الشمس



حروق الشمس

يحدث حروق الشمس عندما يكون هناك الكثير من التعرض لأشعة الشمس. وهو أمر شائع للغاية ومعظم الناس تجربة حروق الشمس في مرحلة ما من حياتهم. أي شخص يقضي الكثير من الوقت في الهواء الطلق، سواء كنت؟ إعادة بائعا السفر أو ببساطة مثل حمامات الشمس، وصيد الأسماك أو الحدائق العامة، وعرضة للخطر من حروق الشمس. وهناك سبب آخر لحروق الشمس دباغة سرير. في بعض الحالات يمكن أن يكون حروق الشمس الشديدة ويمكن أن يؤدي إلى مشقة كبيرة. بعض الأفراد الذين يعانون من حروق الشمس الحادة في الطفولة قد تكون في خطر لسرطان الجلد في وقت لاحق في الحياة. يزيد من خطر الاصابة سرطان الجلد أيضا عندما يعاني الفرد من حوادث متعددة من حروق الشمس.

أعراض حروق الشمس
وتشمل أعراض حروق الشمس الشائعة ما يلي:

الحالات الخفيفة من الرصاص حروق الشمس إلى احمرار الجلد والألم
بعد ساعات قليلة من التعرض لأشعة الشمس، قد يصبح الجلد. الآثار الرئيسية لحروق الشمس عادة ما تحدث 12 إلى 24 ساعة بعد التعرض للشمس.
يتم وصف الحالات الشديدة من حروق الشمس أيضا التسمم أشعة الشمس. ويمكن أن يؤدي إلى أعراض مثل تقرحات وحرق الجلد. قد يكون هناك أيضا خسائر كبيرة من السوائل مما يؤدي إلى الجفاف. قد تحدث العدوى أيضا حين هناك حروق الشمس الشديدة.
إذا كان هناك إفراط التعرض لأشعة الشمس وحروق الشمس لم يتم علاجه في الوقت المناسب، وتعميمها على أعضاء الجسم يمكن أن تتأثر، مما أدى إلى صدمة وربما حتى الموت.
eeling عطشان جدا، ومع ذلك، وضعف كمية البول.
علامات وأعراض حروق الشمس المشتركة الأخرى ما يلي:

غثيان
التقيؤ
حمى
قشعريرة برد
الشعور العام من المرض
ظهور تقرحات: قد تتراوح هذه بين معتدلة وحادة. قد تكون بعض بثور كبيرة نوعا ما مع المناطق العطاء تحت. مرة واحدة تمزق بثور، فإن الجلد في المنطقة تبدأ تنصل من.
تقشير الجلد: قد يحدث هذا بعد أيام قليلة من التعرض للشمس.
الطفح الجلدي: قد يحدث هذا في بعض الأفراد، ويشكل حالة تعرف باسم ثورة ضوء متعدد الأشكال أو PMLE. الطفح الجلدي قد تتطور بعد وقت قصير من التعرض لأشعة الشمس، وقد تظهر صغيرة، نتوءات على أجزاء الجسم المعرضة لأشعة الشمس. قد تؤدي هذه الحالة أيضا لخلايا النحل على الساقين والذراعين والصدر.
أسباب حروق الشمس
يحدث حروق الشمس عندما الأشعة فوق البنفسجية من الشمس تحرق الجلد. حرق يؤدي التهاب في الجلد عادة في غضون نصف ساعة بعد التعرض للشمس. وتشمل الأسباب حروق الشمس ما يلي:

الأشعة فوق البنفسجية والأشعة فوق البنفسجية من الشمس هو المسؤول عن الأضرار التي لحقت الجلد مثل الدباغة والتجاعيد والشيخوخة المبكرة. الأشعة فوق البنفسجية تسبب المزيد من الضرر على الجلد، وأيضا تشكل من خطر الإصابة بسرطان الجلد. ويتم إنتاج كل من الأشعة أيضا في دباغة سرير.
هناك خطر أكبر من حروق الشمس في المناطق القريبة من خط الاستواء، وتلك على ارتفاعات أعلى.
الأفراد مع ضوء أو البشرة الفاتحة أكثر عرضة لخطر أكبر من حروق الشمس.
الفرد هو أكثر عرضة لحروق الشمس إذا كان قد عانى مؤخرا التعرض لأشعة الشمس أو إصابة الجلد. حتى محدود التعرض لأشعة الشمس يزيد من خطر حروق الشمس.
الصفحة الرئيسية لعلاج حروق الشمس
يمكنك الاستفادة من بعض العلاجات المنزلية لتخفيف حروق الشمس . ولكن إذا كانت الأعراض شديدة، فإنه من المستحسن أن التماس العناية الطبية على الفور. قبل محاولة استخدام أي العلاجات المنزلية قد يكون أيضا فكرة جيدة للتشاور مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك. نضع في اعتبارنا أنه في حين أن هناك العديد من طرق العلاج الطبيعية التي يمكن أن تكون فعالة جدا عند التعامل مع حروق الشمس، لا تخضع معظم العلاجات المنزلية لبحث دقيق وفعالية بعض هذه العلاجات يمكن أن تختلف اختلافا كبيرا. العلاجات الطبيعية المشتركة للدباغة وتشمل:

نبات السنفيتون يمكن أن تكون بمثابة علاج فعال لحروق الشمس، كما يحتوي على مستخلص لها آلانتوين، وهو النوكليوتيدات التي تحدث بشكل طبيعي في الجسم. ووفقا للباحثين أنه يمتص الأشعة فوق البنفسجية من الشمس، وبالتالي حماية الحمض النووي من التلف هشا لا مفر منه خلاف ذلك. وتشير بعض الدراسات إلى أنه بالإضافة إلى الشفاء وخصائص مهدئة آلانتوين لها ويمكن أيضا تعزيز إصلاح الجلد.
قد توصف زيت الزيتون كعلاج لكل شيء تقريبا، ولكن في هذه الحالة يتم دعم المطالبات من قبل العديد من الدراسات. وهبت النباتات مثل أشجار الزيتون بطبيعتها مع آليات وقائية من تلقاء نفسها، حمايتهم من الضرر التأكسدي للشمس. كما تقدم هذه الخصائص الحماية لأجسامنا. وبالمثل العنب البري والتوت محمية من قبل أصباغ ذاتها التي تقدم لهم لونها المميز.
وتشمل العلاجات المنزلية لعلاج حروق الشمس واستخدام الشاي. هناك حمض التانيك الواردة في الشاي والتي لها تأثير مهدئ على المناطق حرقة الشمس في الجلد. هذا هو في الواقع علاج الصيني التقليدي ويعزى فعاليتها في حمض التانيك والثيوبرومين. ووفقا لبعض الباحثين بمضادات الاكسدة الموجودة في الشاي قد يكون من المفيد أيضا في الوقاية من تلف الجلد، وكذلك في الشفاء.
الألوة فيرا هو واحد من العلاجات المنزلية الأكثر فائدة للاحمرار حروق الشمس. تأخذ جل سمين من أوراق الصبار وتنطبق على الحرق. يمكنك أيضا شراء هلام الصبار من مخازن الصحة أو المستحضرات استخدام والمراهم التي تحتوي على الصبار. وحتى وجدت الدراسات الألوة فيرا استخراج يمكن أن توفر حماية ضد تلف الجلد أثناء العلاج الإشعاعي.
كما يتم تضمين دقيق الشوفان في العلاجات المنزلية للحكة حروق الشمس . إضافة كوبين من دقيق الشوفان لحوض من الماء البارد وتزج المنطقة المتضررة في ذلك لمدة نصف ساعة. يمكنك أيضا جعل عجينة من بياض البيض النيئ ودقيق الشوفان وتنطبق على الحرق.
إضافة واحد أو كوبين من صودا الخبز لتبريد المياه ووضع المنطقة المصابة في حل لمدة 30 دقيقة. يمكن أيضا إضافة صودا الخبز لتبريد الماء ويرش على الجلد.
الزيوت العطرية مثل البابونج وزيت اللافندر هي مفيدة في تخفيف أعراض حروق الشمس. إضافة بضع قطرات من الزيت إلى ماء الاستحمام الخاص بك أو إضافة لتبريد المياه واستخدامها في زجاجة رذاذ.
لتجفيف المناطق تقرح وحرق على الجلد، وتطبيق مزيج من نشا الذرة والماء. يمكنك حتى خلط نصف كوب من نشا الذرة ونصف كوب من صودا الخبز في الماء وينقع الجزء المصاب في المحلول. وهناك طريقة أخرى لاستخدام لنشا الذرة لعلاج حروق الشمس هو لنفض الغبار برفق المنطقة مع نشا الذرة بعد دش بارد.
وهناك علاج منزلية بسيطة لحروق الشمس هو الخيار. قطع بعض شرائح الخيار ووضع على الحروق. يمكنك أيضا مزج أو صر والخيار، وخلط مع كمية صغيرة من الحليب البارد، وتنطبق على الجلد المصاب.
البطاطس تساعد على تخفيف الاحمرار والحرقة والحكة. تطبيق البطاطس المبشور إلى حرق أو استخراج العصير من البطاطا وفرك بلطف على المنطقة المصابة.
إضافة ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الساحرات هازل إلى اثنين من بياض البيض وتطبق مباشرة على الحروق. حتى بياض البيض الخام تعمل على تخفيف أعراض حروق الشمس.
تطبيق طبقة رقيقة من العسل على الجلد المحروقة أو إضافة بعض عصير الليمون إلى العسل ثم تطبيق. العسل والحليب ويمكن أيضا الجمع وتستخدم لعلاج المناطق حرقة الشمس.
تأكد من أن تشرب الكثير من الماء بحيث يبقى الجسم رطب ويحدث الشفاء بشكل صحيح.
النفط من كبسولات فيتامين E يمكن أن تستخدم لعلاج الحروق.
تغلي بعض أوراق الخس في الماء لمدة عشر دقائق. تغطية ثم اتركها حاد. توتر الحل في الثلاجة حتى يبرد ثم رش على المنطقة المصابة. قد تكون أوراق الخس المطبوخة أيضا المبردة وتوضع على الجلد.
عندما يتعلق الأمر الى علاج حروق الشمس نضع في اعتبارنا أن أهم استراتيجية وفعالة سيكون لاتخاذ إجراءات جادة لمنع المزيد من الضرر على الجلد من التعرض للشمس.

النظام الغذائي لحروق الشمس
في حين أن النظام الغذائي الخاص بك وحدها لن يحميك من حروق الشمس، والنظام الغذائي الخاص بك لديه تأثير مباشر على صحة بشرتك وسيكون فكرة جيدة لاتباع نظام غذائي متوازن، مع تناول كميات كبيرة من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية الأساسية. وفيما يلي بعض الاقتراحات حول ما لتناول الطعام عندما يكون لديك حروق الشمس:

شرب الكثير من الماء والسوائل الأخرى للحفاظ على الجلد مشحم. الفواكه والخضروات الطازجة وعصائر أيضا تعزيز الشفاء السريع.
يمكن استهلاك الكحول في الواقع تأخير عملية الشفاء. لذلك فمن الأفضل الامتناع عن شرب الكحول أو أي مشروبات أو الأطعمة التي تحتوي على الكحول حتى تلتئم الحروق تماما.
وقد أظهرت الدراسات الحديثة أن المساعدات الغذائية الليكوبين والبيتا كاروتين في الشفاء من الحروق. ولذا تشمل الأطعمة الغنية في بيتا كاروتين مثل الخضروات الصفراء والفواكه. وجدت بيتا كاروتين أيضا في الخضار الخضراء الداكنة مثل السبانخ والقرنبيط. يمكنك الحصول على الليكوبين من الطماطم (البندورة).
اقتراح لحروق الشمس
نصائح لمنع حروق الشمس ما يلي:

تجنب تعريض الجلد لأشعة الشمس 10:00 حتي 04:00 حيث أن هذا هو الوقت المناسب عندما أشعة الشمس هو الأقوى.
حماية بشرتك من التعرض لأشعة الشمس عند الخروج من المنزل من خلال ارتداء الملابس التي تغطي الذراعين والساقين. انها فكرة جيدة لارتداء النظارات الشمسية أو قبعة لحجب الأشعة الضارة.
تطبيق واقية من الشمس قبل الخروج من المنزل.
المراجع
Browden J. إطلاق العنان للامكانات مثير للدهشة مكافحة الشيخوخة، فوائد مضادات الأكسدة الموالية للنظام المناعي الصحة في ورقة الزيتون. توبانجا: حرية الصحافة. 2009.
دوق JA. الصيدلية الخضراء: اكتشافات جديدة في العلاجات العشبية للأمراض مشتركة وظروف من المرجعية العليا في العالم على الشفاء الأعشاب. نيويورك: سانت مارتن برس. 1997.
باركروفت A، Myskja A. الألوة فيرا: الطبيعة الصامتة الشافي. لندن: BAAM النشر المحدودة. 2003.



0 Comments:

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

تعريب وتطوير ( ) Powered by Blogger Design by Blogspot Templates