خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح 00962779839388

الاثنين، 26 ديسمبر 2016

ثآليل



ثآليل




هناك العديد من أنواع مختلفة من الثآليل، والتي من أكثرها شيوعا هي الثآليل المسطحة، والثآليل التناسلية، والثآليل أخمصي، ثآليل periungal، و؟؟ ثؤلول مشترك ؟؟. هي سبب كل هذه أنواع من الثآليل أشكال مختلفة من فيروس يعرف باسم فيروس الورم الحليمي البشري (HPV).

أعراض الثآليل
كما ذكر في وقت سابق، والثآليل غالبا ما تكون بدون أعراض، وبصرف النظر عن ظهور الثآليل نفسها. ومع ذلك، وهذه هي بعض المؤشرات نموذجية من الثآليل:

الثآليل عادة ما تكون على نحو سلس، نتوءات مسطحة من سطح الجلد. وهي عادة ما تكون مستديرة أو بيضاوية الشكل. الثآليل هي أيضا عادة من الصعب لمسة ؟؟ خلافا ليغلي، على سبيل المثال، التي هي لينة لمسة.
في بعض الحالات، قد تحدث سوى عدد قليل من هذه الآفات، وربما حتى واحد على واحد؛ وفي أحيان أخرى، قد يكون هناك العديد من الآفات.
الجلد حول الثؤلول قد يتغير لونها لتصبح إما أفتح أو أغمق من المعتاد.
تظهر الثآليل أخمصي على باطن القدمين، وأكثر عرضة لتكون مؤلمة من أي الثآليل الأخرى هذه الثآليل. هذا هو بسبب كمية الضغط الذي قدم تتلقى باستمرار تقريبا. الضغط على النمو الثابت مثل الثآليل يمكن أن تصبح مؤلمة مع مرور الوقت.
تظهر الثآليل التناسلية على الأعضاء التناسلية والمناطق المحيطة بها، مثل المنطقة بأكملها في الفخذ، والفخذين، ومنطقة الشرج. الثآليل التناسلية هي أيضا أكثر عرضة لليرافقه أعراض أخرى مثل الحكة والإفرازات المهبلية.
تظهر البثور في بعض الأحيان حول أظافر اليدين والقدمين ؟؟ هذه هي المعروفة باسم الثآليل periungal وsubungal، مع هذا الأخير التي تظهر تحت الأظافر أنفسهم. تميل الثآليل Subungal على وجه الخصوص أن تكون مصحوبة بأعراض أخرى، نظرا لأنها تميل إلى تلف الأظافر المتضررة. هذه الثآليل يمكن أن يسبب مسمار لفصل من فراش الظفر، ويمكن أن يؤدي أيضا إلى التهابات ثانوية أخرى.
على الرغم من الثآليل عادة ما يمكن تحديدها من مظهرهم وحده، وغالبا عن طريق موقعهم وكذلك، في بعض الحالات، قد يحتاج الطبيب لإجراء خزعة من أجل استبعاد احتمالات أخرى مثل النسيج وبعض أنواع السرطان، والتي في بعض الأحيان أعراض مماثلة.

أسباب البثور
التهاب ظهارة الحرشفية عن فيروس الورم الحليمي البشري هو السبب الأساسي لالثآليل. هناك أكثر من مائة أنواع مختلفة من فيروسات الورم الحليمي البشري، كل منها يؤثر عادة على الجلد إلا في جزء معين من الجسم. وفيروس الورم الحليمي البشري وفي العادة لا يمكن أن تؤثر على جزء آخر من الجسم، وهذا هو السبب يتم ترجمة هذه العدوى عادة. ولكن هناك عدد قليل من HPVs التي يمكن ان تصيب الجلد على أي جزء من الجسم ؟؟ أنواع فيروس الورم الحليمي البشري 2 و 4، وهما من أنواع فيروس الورم الحليمي البشري التي تسبب الثآليل ؟؟ المشتركة، ؟؟ هي أحد الأمثلة على ذلك. تظهر الثآليل الشائعة عادة على اليدين، ولكن من المعروف ان تظهر على الجزء الآخر تقريبا أي من الجسم أيضا.

العلاجات لالبثور
وعادة ما تتألف علاج الثآليل من أكثر من الأدوية المضادة والعلاجات المنزلية. في معظم الحالات، والجراحة وغيرها من إجراءات أكثر الغازية لا لزوم لها. ومع ذلك، فإنه من المستحسن دائما أن تحصل أولا على الطبيب للتأكد من أن النمو الذي يزعجك هو في الواقع الثؤلول. مرة واحدة وقد تم تأكيد ذلك، يمكنك محاولة واحدة من العلاجات المنزلية التالية لالثآليل:

العلاج الأكثر شيوعا والأكثر فعالية لعلاج البثور هي حمض الصفصاف. هناك العديد من تركيبات من حمض الصفصاف المتاحة دون وصفة طبية، وكثير منها على وجه التحديد لعلاج الثآليل. الخيارات الرئيسيان هما منصات حمض الصفصاف والحلول حمض الساليسيليك. على منصات منصات لاصقة التي تحتاج ليتم تطبيقها على البثور يوميا. كما أن تطبيق محلول حمض الصفصاف يوميا، تليها استخدام حجر الخفاف لكشط بعيدا الجلد الميت. وهذا يمكن أن يستغرق عدة أشهر، وفي بعض الحالات قد تحتاج أن تطلب من طبيبك أن يصف حل أكثر تركيزا.
نترات الفضة هو علاج آخر شائع لعلاج البثور، وهي متاحة عادة دون وصفة طبية في شكل عصا يعرف قلم رصاص الكاوية. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في محاولة هذا العلاج، ويكون مجتهدا للغاية حول اتباع التعليمات المقدمة. كاسم ؟؟ قلم رصاص الكاوية ؟؟ يشير، يمكن نترات الفضة يسبب تهيج وحرق. ويمكن أيضا وصمة عار على الجلد. يجب أن تكون حذرا بشكل خاص إزاء الحفاظ عليه من عينيك.
حمض الصفصاف ونترات الفضة على حد سواء المواد القاسية التي من الواضح تماما ليس العلاجات المنزلية المناسبة لالبثور على الوجه والأعضاء التناسلية. ينبغي أن يعامل مثل هذه الثآليل أكثر بعناية، مع غيرها من أكثر من الأدوية المضادة. الزنك كبريتات هي واحدة من هذا القبيل الخيار، لأنه يمكن أن يؤخذ عن طريق الفم. ومع ذلك، والتمسك الجرعة الموصى بها من كبريتات الزنك، بسبب وجود فائض من الزنك ومن المعروف أن يسبب نقص النحاس. إذا يبدو الأدوية الموضعية ضرورية لالبثور على الوجه أو الأعضاء التناسلية، فمن الأفضل ترك العلاج للطبيب.
هي أجهزة العلاج بالتبريد المتاحة في بعض الأحيان دون وصفة طبية، وهي خيار آخر لعلاج الثآليل. ومع ذلك، هذا هو إجراء صعبة نسبيا. واحدة تكمن الصعوبة في تطبيق الدواء لمثل هذه مساحة صغيرة كما ان من ثؤلول. وبالإضافة إلى ذلك، إذا لم يتم تطبيق العلاج بشكل صحيح، وصحة الجلد المحيطة قد تتطور البثور نتيجة لدرجات حرارة منخفضة للغاية.
قناة العلاج الشريط انسداد (DTOT) هو آخر المنزل لعلاج الثآليل. ويتم ذلك من خلال تغطية ثؤلول مع شريط لاصق لمدة أسبوع، ثم تمرغ المنطقة المصابة في الماء، وكشط أخيرا بعيدا الجلد الميت بحجر الخفاف أو ما شابه ذلك تنفيذ. والدليل على DTOT كما حاسمة بعد، ولكن هذا العلاج لا يبدو للعمل في كثير من الحالات. DTOT هي واحدة من العلاجات المنزلية الأكثر ملائمة لالثآليل على اليدين، وليس دائما خيارا قابلا للتطبيق لالثآليل الأخرى، ويرجع ذلك إلى تمرغ المطلوبة، فضلا عن الحاجة للحفاظ على شريط لاصق على لمثل هذه الفترة الطويلة من الزمن .
ينصح الثوم والبصل في بعض الأحيان كما العلاجات المنزلية لعلاج البثور، وليس هناك ضرر في محاولة اخراجها. ببساطة سحق القرنفل والثوم وقطع البصل صغير، والشريط على الثؤلول ليوم واحد.
يمكن الثآليل علاج يكون من الصعب جدا، وإذا وجدت أن العلاجات المنزلية، وأكثر من العلاجات المضادة لا تعمل، يجب عليك أن تسأل طبيبك عن خيارات أخرى. طبيبك يمكن أن تؤدي الإصدارات أكثر الماهرة والفعالة للعديد من العلاجات المنزلية وصفها. انحلال الطبقة القرنية هي واحدة من هذه الإجراءات التي يمكن القيام بها، وذلك باستخدام وكلاء مشابه لحمض الساليسيليك. التجميد هو خيار آخر، وأكثر فعالية من العلاج على مكافحة المنتجات العلاج بالتبريد. وتشمل العلاجات الأخرى المحتملة المناعي، العلاج بالليزر، والاستئصال الجراحي بسيطة من ثؤلول.
النظام الغذائي لالثآليل
منذ الثآليل هي نتيجة التهابات موضعية، والنظام الغذائي ليس له أي تأثير حقيقي المباشر عليها. بعض الناس يوصون الحمية الغذائية الخام لعلاج الثآليل، ولكن كانت هناك دراسات تبين أن هذا غير فعال، وليس هناك أي سبب علمي للاعتقاد بأن هذا النهج سوف تعمل. في نفس الوقت ومع ذلك، يجب أن نتذكر أن صحة جيدة يساعد دائما محاربة أي عدوى، واتباع نظام غذائي صحي هو المساهم الرئيسي في صحة جيدة. وهناك نظام صحي المناعي مهم بشكل خاص عند القتال العدوى الفيروسية مثل الثآليل. لا توجد أطعمة معينة من شأنها أن تساعدك على محاربة البثور ؟؟ ببساطة التأكد من أن النظام الغذائي الخاص بك هو متوازن وتقريب جيدا، مع جميع العناصر الغذائية الضرورية.

اقتراح لالبثور
عند علاج الثآليل نفسك، وتذكر دائما الحفاظ على النظافة الصارمة. على الرغم من أن HPVs تقتصر عادة على جزء واحد من الجسم، وبعضها يمكن أن ينتشر. لمس الثؤلول ثم لمس جزء آخر من الجسم يمكن أن تؤدي إلى ثآليل جديدة. يجب عليك أيضا تجنب الاتصال الجسدي بين أشخاص آخرين والجزء المصاب من الجسم. انتقال معظم الأمراض ثؤلول ليست شائعة، لكنه يمكن أن يحدث ويجب تجنبها. يجب أن تكون حذرا لا سيما حول الثآليل التناسلية ..

في بعض الأحيان، قد تحتاج ببساطة إلى التحلي بالصبر مع الثآليل، لأنها غالبا ما تختفي من تلقاء نفسها. إذا كان هناك أي أعراض أخرى، والثآليل ليست قبيحة ولا سيما، يمكنك اختيار فقط أن ننتظر من العدوى. إذا كنت تعاني من ألم بسبب الثآليل أخمصي، هل يمكن ببساطة استخدام الوسائد ثؤلول في حذائك ؟؟ تتوفر على العداد هذه ؟؟ بينما كنت انتظر الثآليل تختفي. ولكن هذا يستغرق وقتا طويلا ليحدث ؟؟ قد تستمر البثور في بعض الأحيان لمدة سنة أو حتى سنتين، وبعد ذلك سوف تختفي فجأة دون أي علاج. غير أنه إذا كان الثآليل تبدأ في الانتشار، أو إذا كانت تختفي ثم تعود، يجب عليك استشارة طبيبك.

المراجع
توماس KS، كيو براون MR، تشالمرز JR، فوردهام RJ، هولندا RC، ارمسترونغ SJ، باخمان MO، هاو ه، رودجرز S، أفيري AJ، هارفي الأول، وليامز HC. فعالية ومردودية حمض الصفصاف والعلاج بالتبريد لعلاج البثور الجلدية. نموذج القرار الاقتصادي. الصحة TECHNOL تقييم. 2006 أغسطس و 10 (25): الثالث، التاسع و87. مجلات PMID: 16849001.




0 Comments:

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

تعريب وتطوير ( ) Powered by Blogger Design by Blogspot Templates