خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح 00962779839388

الاثنين، 26 ديسمبر 2016

سحجات



سحجات


في مجال الطب، كلمة ؟؟ كشط ؟؟ يمكن وصفها بأنها جرح أو إصابة التي تسبب الضرر سطحية لبشرتك. لأنه يؤثر فقط على الطبقة العليا من الجلد، وكشط وعادة ما يذهب لا أعمق من البشرة. كثير من الناس يعتقدون أن كشط هو نفس تمزق، ولكن هذا ليس صحيحا. سحجات والكثير أقل حدة، بالمقارنة مع معظم أنواع أخرى من الإصابات الجلد والجروح، بما في ذلك وجود تمزق. وهناك أنواع مختلفة من الجروح التي قد تمر في مرحلة أو أخرى وشدة كل نوع قد تختلف. الخبراء الطبيين عادة ما تصنف أنواع التآكل، ودرجات، لتشمل:

سحجات الدرجة الأولى، والتي لا تنطوي على أكثر من إصابة البشرة على الجلد.
سحجات الدرجة الثانية، والتي البشرة، وكذلك الأدمة نتأثر. قد يكون هناك كمية صغيرة من النزف وهذا واضح مع هذه سحجات.
سحجات الثالثة درجة، حيث ينطوي على ضرر طبقة تحت الجلد، فضلا عن الجلد.
في بعض الحالات، كما تم المعروف سحجات ينزف قليلا أو ترك ندبات. سحجات خفيفة شائعة جدا عند الأطفال وكذلك عند البالغين. في الواقع، يميل معظم الأطفال لتحمل هذه سحجات أكثر اعتدالا مثل الخدوش أو الجروح على أساس يومي، في حين لعب أو أداء الأنشطة اليومية. لحسن الحظ، هذه الجروح لا ديهم ميل إلى ندبة، ولا ينزفون وأنها تتطلب الحد الأدنى من الرعاية. في حين أن سحجات أكثر اعتدالا قد يسبب بعض مقدار الألم وعدم الراحة، وعادة ما تشفى من تلقاء نفسها، في غضون بضعة أيام أو أسابيع على الأكثر، وهذا يتوقف على شدتها. ومع ذلك، في بعض الحالات، قد تلاحظ تشكيل ندبة على الجلد، وخاصة إذا كان خدش عميق جدا. في بعض الأحيان، يمكن للتآكل تكون عميقة جدا وشديدة فإنه يمكن إزالة جميع طبقات من الجلد. وتعرف هذه سحجات شديدة كما avulsions.

أعراض سحجات
منذ سحجات وجروح سطحية نسبيا على الجلد، فهي ملحوظ على الفور تقريبا، لا سيما وأنها قد تكون مصحوبة بألم في بعض الحالات. ومع ذلك، فمن الشائع جدا للإنسان أن يخلط على تآكل مع خفض، أو غيرها من الجروح الجلدية مماثلة، وذلك أساسا بسبب علامات وأعراض للسحجات ليست حصرية. بعض الأعراض لسحجات شائعة في الواقع إلى كدمات الأخرى ذات الصلة الجلد أيضا. وفيما يلي بعض من الأعراض أكثر اعتدالا لكدمات على الجلد:

الألم والتورم
ناز السائل أو نزيف في الموقع
الرقة في وحول المنطقة، والتي تزداد سوءا عند لمسها
الشعور بالحرقة
احمرار حيث تم كشط الجلد قبالة
خفيفة الى معتدلة الحمى
حكة في حالة كشط هو نتيجة لدغة حشرة أو رد فعل تحسسي
هناك عدد قليل من الأعراض التي يمكن أن تشير إلى أن تآكل كنت تعاني من الكثير أكثر قسوة من تلك التي خفيفة ومشتركة ينظر بشكل شبه يومي. يجب فحص هذه سحجات من قبل الطبيب ويحتاج الأمر إلى تحديد دون أي تأخير أسبابها. وفيما يلي بعض من أعراض سحجات شديدة أو مثيرة للقلق:

الألم الشديد وتورم على الجلد
النزيف الزائد من موقع الإصابة
الرقة في وحول المنطقة، والتي تزداد سوءا عند لمسها
ضعف في العضلات المحيطة بالمنطقة
خدر حول تآكل
بمجرد أر أي من هذه الأعراض، فمن المهم استشارة الطبيب والخضوع لإجراء تقييم مناسب للسحجات.

أسباب سحجات
تقريبا كل واحد منا الحصول سحجات في مرحلة أو أخرى. حدوث تآكل عادة عندما يأتي بشرتك معرضة في اتصال مع سطح خشن في حين تتحرك. هذا الاتصال يمكن أن يؤدي إلى طحن أو فرك بعيدا من الطبقات الأكثر علوا من البشرة، مما يؤدي إلى كشط، رعي أو غيرها من جرح الجلد مماثل. هذا هو واحد من العوامل التي تميز على تآكل من قطع أو تمزق، حيث الاتصال بآلة حادة تشارك عادة.

في الواقع، سحجات هي أكثر شيوعا في الأطفال أكثر من البالغين، ويكون الأطفال أكثر حساسية الجلد وعادة ما الانخراط في أنشطة مثل الجري والقفز وممارسة الرياضة، والتزحلق على، وهلم جرا. ومن الشائع جدا للأطفال أو حتى الكبار في الانخفاض، زلة أو الشريحة على سطح خشن، وبعد ذلك يتم تشكيل الكشط على الجلد. بعض من الرياضات التي يعرف عنها أنها تسبب سحجات هي لعبة البيسبول وكرة القدم وكرة القدم الأمريكية. وربما هذا هو السبب سحجات شائعة جدا لدى الرياضيين والشخصيات الرياضية. >

في بعض الأحيان، يمكن أن تحصل أيضا على تآكل بسبب عضة الحشرات، أو بسبب الحساسية. كلا تؤدي إلى حكة شديدة بسبب الذي قد ينتهي خدش المنطقة باستمرار.

وهناك عدد كبير من الناس الحصول على سحجات الجلد بعد في الحوادث، حتى تلك التعديلات. هناك بعض النساء اللواتي قد تعاني حتى من سحجات بعد الانخراط في الجماع.

وسائل الانتصاف للسحجات
لحسن الحظ، وكشط نادرا ما يكون سببا للقلق، ويمكن التعامل معه بسهولة جدا، وذلك باستخدام العلاجات المنزلية البسيطة والطبيعية. ومع ذلك، من أجل تجنب العدوى، من المهم للتأكد من أن الجرح قد تم تنظيفها بشكل صحيح. وبالتالي، فإن الخطوة الأولى في علاج لكشط هو غسل المنطقة المصابة مع بعض الماء العذب البارد والصابون المضاد للبكتيريا. هذا قد حرق أو لدغة قليلا، لكنها خطوة مهمة، والتي لا يمكن تخطيها. بعد أن تم تطهير المنطقة، وفرك لتجف لن تؤدي إلا إلى تآكل. لذلك، استخدام منشفة نظيفة ليربت المنطقة بلطف، حتى يكون جافا. مرة واحدة وقد تم تنظيف التآكل وتجفيفها، فمن الأفضل لتطبيق معطف سميك من الفازلين على المنطقة. هذا البلسم ليس فقط الجلد، ولكن أيضا يرطب ذلك. الجلد الجاف عادة ما تؤخر عملية الشفاء، وبالتالي، فمن الأفضل للحفاظ على منطقة رطبة لأطول فترة ممكنة.

زيت اللافندر هو أيضا فعالة جدا في علاج الجروح، كما أنه لا يطهر الجرح، ولكن يساعد أيضا أنه شفاء بشكل أسرع. إعداد بعض الشاي والزعتر وإضافة 3-5 قطرات من زيت اللافندر الأساسي لها. تطبيق هذا الخليط على على المنطقة المصابة مرة واحدة أو مرتين في اليوم. هل يمكن أيضا جعل مرهم في المنزل، وذلك باستخدام بعض شجرة الشاي والسنفيتون، وهذه الأعشاب هي ممتازة لعلاج الجروح.

الألوة فيرا هو علاج طبيعي آخر يستخدم للتخلص العديد من مشاكل الجلد، بما في ذلك التآكل، كما أنه يحتوي على خصائص الشفاء. الألوة فيرا هلام هي متاحة بسهولة في معظم المتاجر، ولكن من الأفضل استخدام ورقة الألوة فيرا جديدة لهذا الغرض. شق ورقة في مثل هذه الطريقة التي يتعرض جل الداخلي. تطبيق هذا الجل مباشرة على الجزء المصاب من الجلد.

ويعتبر الخل باعتبارها الدواء القابض الطبيعي، لأنه يطهر الجروح ويساعد في عملية الشفاء. للحصول على أفضل النتائج، وتمييع جزء واحد من الخل مع 3 أجزاء من الماء وباستخدام قطعة من القطن، ربت الحل على تآكل مفتوحة. المياه الدافئة تعطي نتائج أفضل بالمقارنة مع الماء البارد.

العديد من الأفراد أن تختار تطبيق خلع الملابس أو الضمادات على الجروح لحماية البشرة التالفة ضد تفاقم الاصابة وتجنب خطر العدوى. ومع ذلك، فمن المهم تغيير الضمادة في كثير من الأحيان، وفي الوقت نفسه، وتعريض الجلد لبعض كمية من الهواء النقي، بحيث يمكن تشكيل جرب، وذلك كجزء من عملية الشفاء الطبيعية.

النظام الغذائي لسحجات
في حين ليس هناك نظام غذائي معين لا بد من اتباعها في العلاج من كشط الجلد، وهناك عدد قليل من المواد الغذائية التي قد يسرع عملية الشفاء. على سبيل المثال، يمكن أن تستهلك الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين (ه) تحسين الصحة العامة للجلد وبالتالي، يسمح لها شفاء تآكل بمعدل أسرع. تناول مكملات فيتامين (ه) هو أيضا وسيلة رائعة لتجنب تندب في حالة الجروح العميقة.

عندما تحاول تضميد الجروح بوتيرة أسرع، فإنه قد يكون فكرة جيدة بالنسبة لك لاتباع نظام غذائي متوازن، وهي غنية بالمواد المغذية الضرورية. لذلك، والأطعمة التي تكتظ الفيتامينات والمعادن يجب أن تستهلك بكميات أعلى. بعض المواد الغذائية الموصى بها أكثر للغاية لنظام غذائي كشط تشمل بذور عباد الشمس والفول السوداني واللحوم الحمراء واليقطين المحمص. شرب الكثير من الماء، - على الأقل 8 أكواب في اليوم وترطيب وترطيب البشرة داخليا، وهي ممتازة لعلاج تآكل.

ومن المهم أيضا لتناول وجبات على فترات متكررة أثناء النهار، وليس فقط لتعزيز الشفاء من التآكل، ولكن أيضا لصحتك العامة.

اقتراح لسحجات
على الرغم من سحجات شائعة جدا ويمكن أن يبدو حتى مثل مشكلة صحية تافهة لمعظمنا، وسيذاع ؟؟ إهمالها ر. على الرغم من أنها قد لا تستدعي العلاج في حالات الطوارئ أو الإسعافات الأولية، يجب أن تعامل بشكل مناسب سحجات، وذلك لمنع حدوث العدوى الثانوية ولتسريع الشفاء. البالغين الذين يحصلون على أن سحجات تجنب التدخين واستهلاك الكحول، كما أنها تؤخر عملية الشفاء. في بعض الأحيان، واستخدام بعض الأدوية أيضا، يمكن أن يكون له تأثير مماثل. إذا كنت على أي أدوية بصورة منتظمة، ولذلك فمن الأفضل أن يكون لها كلمة مع طبيبك حول هذا الموضوع.

في حالة يستمر لكشط لفترة طويلة على غير العادة من الزمن، مثل لأكثر من أسبوع أو نحو ذلك، فإنه سيكون من الأفضل للحصول على الرعاية الطبية. هذا هو كل شيء في غاية الأهمية لمن هو كبار السن أو إذا كنت تعاني من أي حالة موجودة من قبل.

0 Comments:

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

تعريب وتطوير ( ) Powered by Blogger Design by Blogspot Templates