خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح 00962779839388

الاثنين، 26 ديسمبر 2016

البهاق



البهاق


البهاق هو مرض جلدي التي الخلايا التي تنتج صبغة الميلانين، يتم تدميرها. الميلانين هي المسؤولة عن إعطاء الجلد لونه. عندما يتم تدمير هذه الخلايا، والمعروفة باسم الخلايا الصباغية،، تظهر بقع بيضاء على الجلد في مناطق مختلفة من الجسم. ويمكن أيضا أن لاحظت بقع على الأغشية المخاطية للأنف والفم وشبكية العين. الحاضر الشعر في المناطق المتضررة قد تتحول الأبيض أيضا.

أعراض البهاق
بقع من دي تصبغ هي أعراض أبرز البهاق. ويمكن اعتبار هذه البقع أكثر شيوعا في مناطق الجسم التي تتعرض للشمس مثل الوجه والشفتين والذراعين واليدين والقدمين. في بعض الحالات، يمكن أيضا أن يكون لاحظت مناطق بيضاء في جميع أنحاء الإبطين والفخذ والمستقيم. البهاق يميل إلى تطوير في أي من ثلاثة أنماط. في نمط التنسيق، يحدث تصبغ دي في واحدة فقط أو قليلة ولا ينتشر. في نمط القطعي، تحدث بقع على جانب واحد من الجسم. في نمط معمم، ويعتبر دي تصبغ أن يحدث بطريقة متناظرة على جانبي الجسم. نمط المعمم هو النمط الأكثر شيوعا من مرض البهاق. يمكن للأفراد المصابين بالبهاق أيضا تجربة شيب الشعر على فروة الرأس، والحاجبين والرموش واللحية. قد يكون هناك تلون داخل الفم خصوصا في الناس من ذوي البشرة الداكنة. وليس من الممكن تحديد ما إذا كان نمط معمم البهاق سوف ينتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم. في بعض الحالات، لا تزال بقع بيضاء تقتصر على مجرد عدد قليل من المناطق، بينما في حالات أخرى الاضطراب يتطور وينتشر على مر السنين. بعض الناس قد تواجه انتشار أسرع للمرض. قد يحدث مزيد من دي تصبغ بعد فترات من التوتر. البهاق ليس مرضا معديا ولا ينتقل من شخص إلى آخر.

أسباب البهاق
البهاق يؤثر على الطريقة التي يحدث التصبغ في الجلد. ويحدث ذلك عندما يتأثر أداء الخلايا الصباغية. عندما يتم تدمير هذه الخلايا، وهناك فقدان الصباغ في الجلد وضوء بقع بدء الظهور. لكن بالضبط ما يطلق هذا دي تصبغ؟ سبب واضح لهذا الشرط لا يزال غير معروف، ولكن هناك بعض النظريات لماذا يتطور البهاق في بعض الناس. ومن المعروف البهاق أن يكون اضطراب المناعة الذاتية حيث يهاجم الجهاز المناعي للفرد ؟؟ ق الجسم؟ ق الأجهزة الخاصة والخلايا والأنسجة. وهذا هو أحد التفسيرات الأكثر شيوعا لماذا يحدث البهاق. وهناك سبب آخر يمكن أن يكون التدمير الذاتي للخلايا الميلانين. ويعتبر البهاق لتشغيل في الأسر، وبالتالي وجود صلة وراثية ممكن أيضا. في كثير من الحالات، وقد ارتبط ظهور البهاق مع حروق الشمس أو فترات الضغط النفسي.

ومن المعروف البهاق يؤثر على كلا الجنسين بالتساوي والخلفية العرقية أو الإثنية ديه أيضا أي تأثير على حدوثه. ومع ذلك، فإن الشرط هو أكثر وضوحا في الأفراد من ذوي البشرة الداكنة. ومن المعروف أن أكثر شيوعا في الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات المناعة الذاتية مثل فرط نشاط الغدة الدرقية، داء الثعلبة وفقر الدم الخبيث. وقد أظهرت الدراسات أيضا أن حوالي 30٪ من الأفراد يعانون من البهاق لديهم أحد أفراد الأسرة يعانون من هذه الحالة.

العلاج للبهاق
التركيز الرئيسي من علاج البهاق هو تحسين مظهر الجلد. علاج لهذه الحالة عادة ما تستمر لفترات طويلة من الزمن. نوع من العلاج يعتمد على حجم وعدد من بقع بيضاء، والموقع ومدى. الاستجابة للعلاج تختلف من حالة إلى أخرى. وتشمل معظم العلاجات البهاق التطبيق الموضعي للدواء. في العلاج الستيرويد الموضعي، وتستخدم كريمات الستيرويد لإعادة الصباغ البقع البيضاء. هذا النوع من العلاج هو فعال وخاصة عند القيام به في المراحل الأولية. تحتاج إلى تطبيق كريم إلى المناطق المتضررة لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر. ومن المعروف العلاج الستيرويد الموضعي أن يكون العلاج آمنة وسهلة. ولكن قد يكون هناك بعض الآثار الجانبية لهذه الكريمات مثل الانكماش أو الشرائط على الجلد.

نوع آخر من العلاج لمرض البهاق هو PUVA أو السورالين والأشعة فوق البنفسجية والعلاج. المواد الكيميائية الواردة في السورالين تتفاعل مع ضوء الأشعة فوق البنفسجية وتؤدي إلى اسمرار الجلد. ويمكن استخدام هذا الدواء عن طريق الفم أو موضعيا. هذه هي المرة العلاج طويلا وقد تحدث آثارا جانبية شديدة. بعد العلاج، يجب أن تتعرض لأشعة الشمس أو مصباح الأشعة فوق البنفسجية في جلسات توقيتها بعناية المناطق. في حالة وجود عدد أقل من البقع البيضاء، ويستخدم المداواة الكيميائية الضوئية السورالين الموضعي. ويمكن أيضا أن هذا العلاج أن تستخدم للأطفال من سن 2 سنة وما فوق. الآثار الجانبية الرئيسية لهذا العلاج هي عملية نفذتها وحروق الشمس. في الأفراد مع بقع بيضاء واسعة أو أولئك الذين لا يستجيبون للعلاجات الأخرى، تدار السورالين شفويا. ويمكن أن تشمل الآثار الجانبية لهذا العلاج والغثيان، والتقيؤ، والحكة، وحروق الشمس.

في بعض الحالات، يتم إزالة تصبغ لعلاج البهاق. وهذا ينطوي على تخفيف بقية الجلد بحيث يطابق مع بقع بيضاء. عادة ما ينصح هذا بالنسبة لأولئك الذين لديهم أكثر من نصف أجسادهم مغطاة بقع بيضاء. أنها تنطوي على تطبيق بعض الأدوية على الجلد. الجلد مباشرة الى الجلد الاتصال مع الآخرين ويجب تجنب لمدة ساعة على الأقل بعد التطبيق مثل المخدرات قد تحصل على نقلها. قد يحدث احمرار وتورم بسبب هذه المعاملة. بعض الناس أيضا تجربة جفاف وحكة. وهناك أيضا من المرجح أن تكون زيادة حساسية لأشعة الشمس.

العلاجات الطبيعية لمرض البهاق تنطوي على استخدام الكركم وزيت الخردل. الجمع بين حوالي 5 ملاعق صغيرة من الكركم المجفف مع 250 مل من زيت الخردل وتطبيق المزيج على المناطق تلاشى مرتين يوميا. ويعتقد أوراق الريحان لتشجيع إنتاج الميلانين في الجلد ويمكن أن تكون مختلطة مع عصير الليمون لعلاج بقع البهاق. مزج قليل من كل من الريحان استخراج أوراق وعصير الليمون وقطرات تطبيق هذا إلى المناطق المتضررة. ويعرف هذا العلاج لتحقيق تحسن في 5-6 أشهر. آخر المنزل لعلاج البهاق ويشمل مياه الشرب يوضع في إناء من النحاس. ويعرف هذا أن يكون لها تأثير على تحفيز الخلايا الصباغية، ويساعد في زيادة إنتاج الميلانين الآن. يجب أن يبقى الماء في إناء من النحاس ليلا. هذا ليس علاجا فوريا وتحتاج هذه الممارسة أن تبقى لبعض الوقت أن تسفر عن أي نتائج. عشب السورالين، والذي يستخدم أيضا في العلاج الطبي من البهاق، ويمكن حتى أن تستخدم في العلاجات المنزلية. قد تكون غارقة بذور Psoralea والتمر الهندي في الماء لمدة 4 أيام ثم تجفف والأرض إلى عجينة. ضعي المعجون على المباريات البيضاء لمدة شهر. فإنه من المستحسن أن استخدام هذا العلاج مع توجيه من خبير. ويمكن أيضا أن تكون غارقة بذور Psoralea في عصير الزنجبيل لمدة 2 إلى 3 أيام ثم تطحن إلى بودرة. إضافة غرام واحد من مسحوق إلى كوب من الحليب وتستهلك. يمكنك أن تبقي هذا الأمر لمدة شهرين لإعادة تصبغ في بقع بيضاء. ويمكن أيضا Psoralea تكون جنبا إلى جنب مع زيت جوز الهند، وجذور البرباريس والكمون الأسود. زيت جوز الهند مفيد في علاج الأمراض الجلدية المختلفة في حين يعزز الكمون الأسود الحصانة. تحتوي جذور البرباريس المواد التي تساعد على حماية الجلد. ويمكن الجمع بين المكونات لتشكيل عجينة، وهذا يجب أن يتم تطبيقها على بقع بيضاء يوميا لمدة 6 أشهر.

وفقا لبعض المتحمسين الصحية الطبيعية الفجل البذور يمكن إحداث تجديد الميلانين. إضافة بضع ملاعق من الخل لبذور الفجل المجفف وتخلط إلى عجينة. يمكنك تطبيق لصق على المنطقة المصابة يوميا لمدة 6 أشهر على الأقل. محطة ماما Cadela وقد استخدمت تقليديا لعلاج بقع البهاق. ويمكن المغلي جذر النبات في الماء واستخراج يمكن تطبيقها على المناطق المتضررة من الجلد. ووفقا لبعض فيها وعشبة الجنكة بيلوبا هو واحد شعبية يستخدمها الاعشاب لمختلف الاهتمامات الصحية. وتشير بعض الأبحاث إلى أن هذه العشبة تساعد في الحد من تطور المرض ويساعد في إعادة pigmenting-البقع البيضاء أيضا. قد تكون هذه التأثيرات ممكن نظرا لمناعة طبيعية تعزيز الخصائص التي تمتلكها عشب. ومن المعروف أن تكون أكثر فعالية عندما يؤخذ عن طريق الفم بدلا من يطبق موضعيا.

النظام الغذائي للبهاق
النظام الغذائي يؤثر بشكل كبير ؟؟ الجسم الصورة المقاومة للعديد من الأمراض والعدوى. فمن الممكن أن الأمراض الجلدية مثل البهاق تحدث بشكل أكثر سهولة عندما التغذية الفقيرة. ليس هناك نظام غذائي معين الواجب اتباعها لتحسين البهاق. ولكن اتباع نظام غذائي مغذ وصحي بشكل عام أمر لا بد منه لصحة جيدة عموما. العلاج الطبي للبهاق تميل إلى الاستمرار لفترات طويلة من الزمن، وخلال هذا الوقت من الضروري للحفاظ على صحة الجسم للمساعدة في الشفاء. يتعين على الأفراد المصابين بالبهاق تهدف إلى تستهلك وجبات صحية ومتوازنة. الأطعمة المفيدة مثل زيت الزيتون والفلفل الأسود والشاي الأخضر ينبغي إدراجها في النظام الغذائي اليومي.

اقتراح للبهاق
يجب أن الأفراد الذين يعانون من البهاق تجنب التعرض المتكرر أو المطول لأشعة الشمس. فإنه من المستحسن لحماية الجسم مع الكريمات كتلة الشمس وارتداء ملابس واقية عند الخروج من المنزل.




0 Comments:

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

تعريب وتطوير ( ) Powered by Blogger Design by Blogspot Templates