خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح 00962779839388

الاثنين، 26 ديسمبر 2016

التجاعيد

التجاعيد


يخضع الجلد تغييرات جذرية كما كنت في السن. حيث تبدأ الخلايا الدهنية لتقليص والجلد يفقد مرونة كان من سن مبكرة، وخطوط والأخاديد تبدأ بالتشكل. هذه الخطوط الدقيقة والأخاديد والتجاعيد وأنها تميل إلى أن تحدث على الوجه وتحت العينين وحول العينين وعلى الجبين.

التجاعيد صورة

يمكن التجاعيد يكون لها تأثير كبير على الشخص؟ ق احترام الذات ولسبب وجيه. مجتمعنا يضع قدرا هائلا من أهمية على حسن المظهر وهناك صمة عار على الشيخوخة. بفضل هذا، العناية بالبشرة وصناعة مستحضرات التجميل هي مزدهرة، ونحن لوابل من المنتجات والعلاجات التي وعد لنا الشباب الدائم. في حين أن بعض المنتجات قد يساعد على تقليل التجاعيد ومشاكل الجلد الأخرى، وعدد كبير منهم لا تفعل شيئا على الإطلاق. لذا، ماذا تعمل؟

أعراض التجاعيد
تقع التجاعيد إلى نوعين ؟؟ الخطوط الدقيقة والأخاديد العميقة. وحدوثها في الغالب على الوجه والعنق واليدين والذراعين.

أسباب التجاعيد
السبب الرئيسي للتجاعيد هو التعرض للشمس. التعرض للأشعة فوق البنفسجية الضارة من أشعة الشمس (UVA و UVB) هو المسؤول عن ما يقرب من جميع أعراض الشيخوخة المبكرة. تظهر الأبحاث أنه حتى كمية صغيرة من أشعة الشمس يمكن أن تؤدي إلى إيقاف عملية التي تسبب التجاعيد. وبصرف النظر عن الشمس، والعوامل الأخرى التي قد تزيد من فرص إصابتك التجاعيد وتشمل:

التدخين ؟؟ التدخين يزيد من إنتاج الجذور الحرة الضارة في الجسم التي تساهم في عملية الشيخوخة المبكرة.
تلوث ؟؟ الملوثات في الهواء قد تستنزف كمية من فيتامين E في الجلد. فيتامين E هو مضاد للأكسدة هامة وضرورية للحفاظ على بشرة ناعمة وغير التالفة.
فقدان الوزن السريع؟ يمكن أن تفقد الكثير من الوزن بسرعة كبيرة يسبب الجلد في الترهل وتدلى ويزيد من كمية التجاعيد.
تغذية سيئة ؟؟ الأشخاص الذين يتناولون نظام غذائي غير صحي من الوجبات السريعة، والأطعمة الدهنية والسكر المكرر تميل إلى سن أسرع من أولئك الذين يأكلون أكثر صحة.
الحياة المستقرة ؟؟ وعدم ممارسة الرياضة يمكن أن يعيق الدورة الدموية السليم وتقلل من كمية الأكسجين إلى الجلد. وهذا بدوره يؤدي إلى التجاعيد والشيخوخة أسرع.
التعرض المهني ؟؟ إذا كان عملك يبقيك في الهواء الطلق والتعرض لأشعة الشمس، قد تكون أكثر عرضة للتجاعيد وتلف الجلد.
الوراثة ؟؟ في بعض العائلات التجاعيد هو أكثر من مشكلة من غيرها، مما يدل على صلة جينية.
تصبغ الجلد ؟؟ الناس من ذوي البشرة أكثر عدلا ونور عيني والشعر تميل إلى سن أسرع من تلك التي مع البشرة الداكنة.
وسائل الانتصاف للتجاعيد
هناك العديد من العلاجات الطبيعية للحد من علامات الشيخوخة. في حين أن هناك العديد من الفوائد من الطبيعية للعناية بالبشرة، وتدعم ليست كل الممارسات والعلاجات من قبل البحث وبعض فقط ملاذا؟ ر تم دراستها بشكل كاف. إذا كنت ترغب في، يمكنك أن تحاول بعض هذه العلاجات للعناية بالبشرة شعبية على الرغم من:

عصير الليمون: تدليك عصير الليمون في جميع أنحاء الجلد للمساعدة على التخلص من التجاعيد. عصير يعمل كعامل التطهير العميق وقابض وقد تساعد على الحفاظ على البشرة نظيفة ومشدود.
الملفوف عصير: إن علاج المنزلي القديم لإزالة التجاعيد، ويجب أن تدلك عصير الملفوف على بشرة الوجه وتترك لتجف. بعد أن يجف عصير، وشطف تشغيله مع الماء الدافئ. ويعتقد أن عصير الملفوف للمساعدة في تشديد عضلات الوجه.
ماء الورد: آخر العلاج المضادة للشيخوخة هو تطبيق حزمة الوجه تتكون من ماء الورد والعسل والكركم. استخدام هذا الخليط لتقشير البشرة وإزالة الجلد الميت ومنع التجاعيد.
البابايا: الهريس والبابايا ناضجة وتطبيق اللب على الوجه والرقبة. الفيتامينات الأساسية الموجودة في مساعدة البابايا تحافظ على البشرة ناعمة وغير المبطنة.
البيض البيض: هذا هو علاج شعبي لشيخوخة الجلد. تطبيق بياض البيض يخلط مع زيت جوز الهند على الوجه واتركها لتجف قبل الشطف قبالة. هذا يساعد في الحفاظ على مرونة بشرتك والقضاء على علامات الشيخوخة. يعمل زيت جوز الهند بمثابة مرطب ويمنع جفاف الجلد أيضا.
الأناناس: الأناناس غنية بالمواد المضادة للاكسدة وهو ثمرة معروفة لمكافحة آثار الشيخوخة لها. تطبيق عصير الأناناس في جميع أنحاء الجلد وتترك لمدة خمس دقائق قبل غسله. وهذا يزيد من مستوى ألفا هيدروكسي الأحماض (AHA) في الجلد التي هي ضرورية لمحاربة عملية الشيخوخة.
تدليك الوجه: التدليك الوجه منتظم مع الزيوت مثل زيت فيتامين E، زيت الخروع أو زيت جوز الهند يمكن أن تساعد على منع جفاف الجلد. ضربات قوية من التدليك يساعد أيضا في منع الخطوط الدائمة وتدلى من الجلد.
النظام الغذائي للتجاعيد
وأجرى باحثون من جامعة موناش، ملبورن، استراليا في عام 2001، وأشمل دراسة حول تأثير النظام الغذائي على التجاعيد. في هذه الدراسة، تم تحليل الوجبات الغذائية لأكثر من 400 شخص فوق سن ال 70 لتحديد شارك في العلاقة بين أنواع معينة من الأطعمة وتجاعيد الجلد. وكان الاستنتاج الذي توصل إليه أن اتباع نظام غذائي غني بالفواكه الطازجة والخضروات والمكسرات والأسماك والأطعمة المنخفضة للنسبة السكر في الدم وارتبطت مع أقل من تجاعيد الجلد. ووفقا لهذه الدراسة، والعديد من الآخرين، يجب أن تشمل الأطعمة التالية في النظام الغذائي الخاص بك لإبطاء عملية شيخوخة الجلد:

زيت الزيتون والزيتون
ارتفاع الأسماك في الأحماض الدهنية الأساسية مثل السردين والسلمون
بيض
البقوليات مثل البازلاء والحمص والفول والفاصوليا
الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C مثل الخوخ، والحمضيات، وعصائر الفاكهة
الخضروات مثل السبانخ والباذنجان والكرفس والكراث والثوم، والبصل
الفواكه والخضروات مثل الشمام والمشمش والجزر، والبطاطا الحلوة الغنية كاروتينويد
افوكادو
جميع أنواع التوت
الحبوب الكاملة
جميع الفواكه وعصائر الفواكه
الأطعمة التي تحتوي على الزنك مثل المأكولات البحرية والمكسرات والحليب، واللحوم الخالية من الدهن
الماء والشاي
قليل الدسم الكاكاو
الخضراوات مثل الكرنب والقرنبيط، والبروكلي، واللفت، وبراعم بروكسل، الفجل، واللفت، والجرجير
زنجبيل
فول الصويا
الأطعمة لتجنب ما يلي:

الدهون المشبعة
اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة
منتجات الألبان كاملة الدسم
المشروبات الغازية
كحول حرام محرم
السكر المكرر
الحلوى والحلويات
دقيق أبيض
بطاطا
سمن
ومن المهم أن نلاحظ أنه في حين أن تناول الأطعمة المناسبة يمكن أن تساعد في منع شيخوخة الجلد، فإنه ليس من تدبير وقائي الوحيد الذي يمكن أن تتخذ. بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي سليم صحي، تحتاج إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة مثل الحماية من أشعة الشمس، ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وشرب الكثير من الماء والحصول على قسط كاف من النوم.

اقتراحات للتجاعيد
بعض طرق بسيطة لمنع حدوث شيخوخة الجلد المبكرة والتجاعيد وتشمل:

تجنب الشمس ؟؟ دائما ارتداء واقية من الشمس SPF المناسب وتغطي وجهك، وكذلك اليدين والساقين والرقبة.
دون ؟؟ الدخان ر
الحصول على قسط كاف من النوم وحاول أن تنام على ظهرك بدلا من على بطنك أو على الجانب الخاص بك لأن هذه المواقف قد يزيد من إنتاج التجاعيد
دون؟ ر الحول لأن هذا يمكن أن تزيد من خطوط حول عينيك
استخدام مرطب يوميا
دون؟ ر تغسل وجهك في كثير من الأحيان
المراجع
Habif TM. أمراض واضطرابات تصبغ المتعلقة الخفيفة. في: Habif TP، إد. الأمراض الجلدية السريرية. 5th الطبعه. فيلادلفيا، بنسلفانيا: موسبي إلسفير. 2009: الفصل 19.

0 Comments:

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

تعريب وتطوير ( ) Powered by Blogger Design by Blogspot Templates