خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح 00962779839388

الاثنين، 26 ديسمبر 2016

الشرى



الشرى


تميز الشرى من المطبات وحكة أو مناطق الجلد التي أثيرت التي هي الضوء الأحمر في اللون وتسبب حكة شديدة. هذا الشرط هو المعروف باسم خلايا النحل وحين يحدث ذلك غالبا عن طريق رد الفعل التحسسي أنه يمكن أن يكون أيضا أسباب غير الحساسية. ويصنف الشرى إما حادة أو مزمنة وهذا يعتمد على متى يستمر تفشي المرض. ويشار إلى تفشي التي تستمر لمدة تقل عن 6 أسابيع لحالات الشرى كما الحادة في حين وصفت تلك التي تستمر لفترات أطول كما المزمنة. الشرى الحاد هو عادة نتيجة رد الفعل التحسسي في حين الشرى المزمن غالبا ما أسباب المناعة الذاتية. عدوى فيروسية حادة ويمكن أيضا أن يكون سببا من الشرى الحاد. ومن المعروف أيضا أن خلايا أن يكون ناجما عن ضغوط محلية، والاحتكاك، درجات حرارة وأشعة الشمس.

أعراض الشرى
الأعراض الأكثر بروزا من الشرى وتورم سطح الجلد. نمط من خلايا النحل قد تحصل أكبر، انتشرت، أو الانضمام معا لتغيير نمط كما تقدم حالة وتنتشر على مساحة أكبر. كما أنها قد تختفي وتعود الى الظهور في غضون بضع دقائق أو في غضون ساعات. إذا قمت بالضغط على مركز للخلية، فإنه يؤثر على الخلية بأكملها، وأنها سوف تتحول بيضاء. تفشي خلايا تصاعد عموما بشكل سريع للغاية وأنه من الممكن لالمطبات لتظهر و تنتشر على الجلد الخاص بك في غضون 30 دقيقة. وتعتبر هذه السرعة لتكون واحدة من أكثر سمات كل أعراض الشرى. وسوف بقع أثار الجلد تكون مثيرة للحك للغاية في حين أن بقية جلدك قد تكون حساسة جدا. والكدمات الناتجة عن الشرى قد يكون إما نقطة دبوس، أو حجم التصحيح في منطقة وفي بعض الحالات يمكن أن يسبب حالة الجلد الثانوية المعروفة باسم وذمة وعائية. وخلايا النحل واحدة التي تسبب الكثير من الألم تستمر لأكثر من يوم واحد وتترك آثارا كدمة كما أنها من المرجح أن تكون حالة أكثر خطورة المعروفة باسم التهاب الأوعية الدموية شروي. سيتم خطية خلايا النحل التي تنتج عن احتكاك في المظهر وذات حالة حميدة، وتتطلب القليل أو أي علاج الشرى بغض النظر عن القضاء على مصدر الاحتكاك.

الحكة الشديدة يمكن أن تصبح لا تطاق لدرجة أن الفرد قد تسبب عن غير قصد الأضرار التي لحقت الجلد عن طريق خدش في المناطق المتضررة. الشرط يمكن أن يكون مزعجا إلى الآباء والأمهات الذين لم تتعرض أبدا من أنفسهم، ولكن يلاحظ أنه في أطفالهم. على الرغم من أنك قد تجد نفسك غاضبا حيث يستمر طفلك الى نقطة الصفر في الجلد، وعلى الرغم من التحذيرات ضد القيام بذلك، تحتاج إلى الحفاظ على الهدوء الخاص بك. الحكة الشديدة يمكن أن يكون لا يطاق، وحتى الكبار يجد من شبه المستحيل لكبح جماح أنفسهم. بدلا من مباحث طفلك، تأكد من اتخاذ خطوات للحد من عدم الراحة ومحاولة لإلهاء الطفل مع خلايا بحيث لا خدش الطفح الجلدي. في الحالات الشديدة، قد يكون الفرد أيضا حمى وقد تعاني من ضائقة في الجهاز الهضمي. في معظم الحالات، والطفح الجلدي تخف لبضع ساعات أو حتى أيام قبل أن يعود. وتشمل أعراض الشرى خطيرة أخرى التنظيف الدوري، والصداع، والدوخة، ومشاكل في الجهاز التنفسي، واحتباس السوائل، واللسان أو تورم في الوجه وانخفاض ضغط الدم. العناية الطبية أمر ضروري، وإذا أهملت، الحالات الشديدة من utricaria يمكن أن يسبب حتى الاختناق، مما أدى إلى الوفاة. هناك العديد من برامج البحوث الجارية لفهم الاسباب الحقيقية لهذا الشرط من أجل زيادة فعالية طرق العلاج الحالية.

أسباب الشرى
هناك الكثير الذي ما زلنا لا نفهم حول الشرى يسبب على الرغم من أننا لا نعرف أن هناك محفزات معينة وبعض ردود الفعل التي يمكن أن تسبب الأعراض المرتبطة utricaria إلى اشتعال. عدم وجود أي سبب واضحة المعالم أو واضح من الشرى لا إلى حد كبير يحد من قدرتنا على التعامل مع المشكلة. النقطة هو أن نلاحظ أن الشرى لا تسبب دائما من خلال أو بسبب الحساسية وليس هناك علاج نهائي الشرى. وترتبط أسباب غير الحساسية لصناعة السيارات الحصانة، لهرمون التفاعل التأكيد على العوامل، وأكثر من ذلك. هذه هي بعض من الشرى أكثر الأسباب شيوعا أو مشغلات:

وغالبا ما يسببها الحساسية الغذائية من استهلاك البيض والحليب والجبن والقمح والحبوب ومنتجات البروتين، والبازلاء والدجاج والسمك والبرتقال وبين غيرها من الأطعمة: المواد المسببة للحساسية في المواد الغذائية.
المضافات الغذائية: بعض المضافات الغذائية والمواد الحافظة الاصطناعية قد تسبب حساسية في بعض الأفراد.
الكحول: الكحول الحساسية نادرة نوعا ما، وفي معظم الحالات يتم جلب رد فعل على من المكونات المستخدمة في إعداد المشروبات الكحولية بدلا من الكحول في حد ذاته. على سبيل المثال شخص قد يعانون من الحساسية بعد شرب الخمر ولكن السبب ربما يكون العنب التي استخدمت لصنع النبيذ. وبنفس الطريقة قد يعتقد الشخص أن لديهم حساسية للكحول في البيرة على الرغم من أنها تعاني من حساسية في الواقع إلى القمح أو الشعير الذي يستخدم في صنع البيرة. بعض الناس قد يكون حتى حساسية من الخميرة التي تستخدم في عملية التخمير.
الأدوية: المضادات الحيوية مثل البنسلين واللقاحات والعقاقير المضادة -inflammatory مثل الأسبرين وسائل منع الحمل حبوب منع الحمل ليست سوى بعض من كثير من الأدوية التي يمكن أن تسبب الحساسية. الحيوانات تعامل مع البنسلين تفرز كمية صغيرة من المخدرات في حليبها، والأفراد الحساسة قد تواجه رد فعل بعد استهلاك هذا الحليب.
الالتهابات والإبتلاء: لدغ الحشرات، الفطرية المتكررة والالتهابات البكتيرية في المسالك البولية، والالتهابات الفيروسية مثل التهاب الكبد، والديدان مثل الدودة الشريطية والديدان المستديرة يمكن أن يسبب الحساسية الحادة.
العوامل البيئية: التعرض لحبوب اللقاح والغبار والفطريات، والتغيرات المفاجئة في درجة الحرارة، وحتى درجات الحرارة القصوى هي بعض من مسببات الشرى الحاد. بعض الناس قد يعانون من الحساسية لمستويات الرطوبة العالية.
المنتجات الاصطناعية: منتجات التجميل مثل أحمر الشفاه والأساس وكذلك العطور ومزيلات العرق ومشغلات الشرى المشتركة.  
العوامل النفسية: الإجهاد والقلق قد تؤدي إلى تفاقم تفشي الشرى وحتى يمكن زيادة وتيرة الهجمات.
العلاجات لالشرى
أعراض الشرى وغالبا ما تكون واضحة جدا وهذا له كثير من الأحيان تأثير سلبي على الحياة الاجتماعية واحد. وهذا بدوره يمكن أن يسبب قدرا كبيرا من التوتر والقلق التي لن تؤدي إلا إلى تفاقم الحالة. يمكنك استشارة الطبيب للحصول على المشورة مفصلة حول كيفية علاج أعراض الشرى مثل الحكة والالتهاب. هناك أيضا العديد من العلاجات المنزلية لخلايا النحل التي يمكن استخدامها لعلاج هذه الحالة، وكذلك الحد من شدة الأعراض. في حين هناك القليل من البحوث التي تدعم لعمل نسخة احتياطية معظم هذه العلاجات المنزلية، وبعض منهم لا تكون فعالة للغاية. قد تختلف النتائج العلاج ولكن إلى حد كبير، وفي بعض الحالات قد تكون بعض العلاجات غير فعالة. توخي الحذر عند استخدام أي من هذه العلاجات المنزلية. هذه هي بعض من العلاجات المنزلية الأكثر فعالية لالشرى:

يمكنك الحصول على الإغاثة الفورية من خلال تطبيق ضغط الباردة على الجلد وحكة الخاص بك. وكبديل يمكن أيضا استخدام ضغط الباردة لتهدئة البشرة الملتهبة الخاص بك.
ويمكن أيضا أن الألوة فيرا هلام تطبق على المنطقة المصابة لتخفيف الالتهاب. الألوة فيرا هلام هو يعرف أن يكون لها تأثير التبريد، وهذا سوف يساعد على توفير الإغاثة، وخاصة إذا كان لديك الرغبة في خدش المنطقة الملتهبة.
حساسية الطعام هجوم يمكن أن تستمر لفترة طويلة حيث لا تزال المادة المسببة للحساسية في النظام الخاص بك، وهذا يزيد من شدة التفاعل. شرب الكثير من السوائل مثل الفواكه الطازجة وعصير الخضار وهذا سيساعد على التخلص من الحساسية وتقليل فترة النقاهة.
الشوفان هو علاج طبيعي فعال جدا لالشرى. وضع 2 ملعقة طعام تنهال من دقيق الشوفان في وعاء ويضاف نصف كوب من الماء إليها. تأكد من أن الماء هو فقط ما يكفي لتغطية دقيق الشوفان والحفاظ على وعاء جانبا. بعد 10 دقيقة او نحو ذلك سوف تجد أن الشوفان قد امتص كل الماء في وعاء. وضع شريط نظيفة من القماش على القدح ثم وضع دقيق الشوفان غارقة على القماش. ببطء صب حوالي ½ كوب من الماء على الشوفان والسماح لها جمع في القدح أدناه. هذا وسوف يكون الماء العكر قليلا كما أنه يحتوي على الصمغ من دقيق الشوفان. تطبيق هذا على جلدك للحد من الحكة وعدم الراحة.
النظام الغذائي للشرى
يلعب النظام الغذائي دورا هاما جدا في علاج الشرى، وخاصة في حالة وجود حساسية الطعام. الخطوة الأولى في تخطيط النظام الغذائي الخاص بك لالشرى هو تجنب الطعام الذي يسبب رد فعل. إذا كنت غير متأكد حول ما تسبب الغذاء رد فعلك، وكنت بحاجة لتقديم قائمة من جميع الأطعمة التي استهلكتها خلال ال 24 ساعة الماضية، وتجنب كل منها إن أمكن. حاول أن يتذكر إذا تضمن النظام الغذائي الخاص بك خلال 48 ساعة الماضية الأطعمة التي لا تستهلك عادة. يسلب المواد الغذائية، وخاصة في كثير من الأحيان يرتبط الطعام الصيني مع الحساسية الغذائية بسبب التوابل والبهارات التي تستخدم لإعدادهم. 

وبالإضافة إلى ذلك، قد يكون من الحكمة التمسك اتباع نظام غذائي لطيف لبضعة أيام أو حتى الأعراض تهدأ. تجنب الأطعمة مثل المحار والبيض، والأناناس لأنها يمكن أن تؤدي إلى تفاقم حالتك. أيضا سيكون من الأفضل إذا كنت أيضا تجنب الحليب ومنتجات الألبان والبيض، ومنتجات الصويا.


اقتراحات للشرى
الانزعاج الشديد قد يغري لك لعلاج انفسهم ولكن هذا ليس من المستحسن عن بعض الأدوية قد تؤدي إلى تفاقم حالتك. قد يكون من الحكمة للحصول على الرعاية الطبية في أسرع وقت ممكن حتى يتسنى لك التعافي بسرعة. ومع ذلك، إذا واجهت حمى و / أو مشاكل في التنفس، قد تتطلب عناية طبية فورية. تقديم قائمة من كل ما تبذلونه من الأعراض، مهما كانت تافهة أنها قد تبدو، حتى أن الطبيب قادر على تقديم التشخيص الدقيق.





0 Comments:

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

تعريب وتطوير ( ) Powered by Blogger Design by Blogspot Templates