خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح 00962779839388

الجمعة، 21 سبتمبر 2018

الناسور الشعري

الناسور الشعري
نتيجة بحث الصور عن الناسور الشعريالأعراض والأسباب
التشخيص والعلاج

رسم توضيحي لكيسة شعرية
الناسور الشعري
الكيسة الشعرية (pilonidal) هي كيس غير طبيعي في الجلد والذي عادة ما يحتوي على مخلفات الجلد والشعر. تقع الكيسة الشعرية دائمًا بالقرب من عظم الذنب في أعلى شق الأرداف.

يحدث الناسور الشعري عادةً عندما يثقب الشعر الجلد وبعد ذلك يصبح جزءًا لا يتجزأ منه. إذا أصيب الناسور الشعري بعدوى، يكون الخراج الناتج عنه مؤلمًا للغاية في كثير من الأحيان. يمكن أن يتم إفراغ الناسور الشعري من خلال شق صغير أو يمكن إزالته جراحيًا.
نتيجة بحث الصور عن الناسور الشعري
يصيب الناسور الشعري عادةً الرجال الأصغر سنًا، ويكون لدي المشكلة قابلية للحدوث مرة أخرى. يعتبر الأشخاص الذين يجلسون لفترة زمنية طويلة، مثل سائقي الشاحنات، هم الأكثر عرضة لخطر الإصابة بالناسور الشعري.

الأعراض
عند الإصابة بالعدوى، تتحول الكيسة الشعرية إلى كتلة متورمة (خُراج). قد تتضمن علامات الكيسة الشعرية المصابة وأعراضها ما يلي:

الألم
احمرار الجلد
خروج قيح أو دم من فتحة في الجلد
رائحة كريهة من القيح الخارج
متى تزور الطبيب
في حالة ملاحظتك لأي من العلامات أو الأعراض المرتبطة بالكيسة الشعرية، قم بزيارة الطبيب. يمكن للطبيب تشخيص الحالة من خلال فحص الآفة.
نتيجة بحث الصور عن الناسور الشعري

الأسباب
لا يُعرف السبب الدقيق وراء الإصابة بالكيسات الشعرية. لكن يبدو أن معظم حالات الكيسات الشعرية تنتج عن الشعرات المتساقطة التي تخترق الجلد. الاحتكاك والضغط — فرك الجلد بالجلد، أو الملابس الضيقة، أو ركوب الدراجة، أو الجلوس لفترات طويلة، أو عوامل مشابهة — يجبران الشعر على اختراق الجلد. يكوّن الجسم كيسًا حول الشعر كاستجابة له كمادة غريبة.

يفسر هذا التوضيح حالات الكيسات الشعرية النادرة التي تحدث في أجزاء أخرى بالجسم غير بالقرب من عظم الذنب. على سبيل المثال، يُصاب الحلاقون، ومنظفو الكلاب والأشخاص الذين يقصون صوف الخراف، بالكيسات الشعرية في الجلد ما بين أصابعهم.

عوامل الخطر
يمكن أن تجعلك بعض العوامل أكثر عرضة للإصابة بالكيسات الشعرية، مثل:

الذكور
صغر السن (تكون الكيسات الشعرية أكثر شيوعًا لدى الأشخاص في مرحلة العشرينيات من عمرهم)
السمنة
حياة خاملة
وظفية تتطلب الجلوس لفترات طويلة
شعر الجسم الغزير
الشعر الخشن أو المتيبس
المضاعفات
إذا لم تتم معالجة الناسور الشعري المعدي على نحو سليم، فقد تكون عرضة لزيادة طفيفة لخطر الإصابة بأحد أنواع سرطان الجلد ويسمى سرطان الخلية الحرشفية.

الوقاية
للمساعدة في الوقاية من تجمع الكيسات الشعرية، جرب ما يلي:

حافظ على نظافة هذه المنطقة في الجسم
انقص وزنك إذا لزم الأمر
تجنب الجلوس فترات طويلة
إذا سبق لك الإصابة بالكيسات الشعرية، فربما تحتاج إلى حلق هذا الجزء بانتظام أو استخدام منتجات إزالة الشعر لتقليل مخاطر تكرار الإصابة بها.
















0 Comments:

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

تعريب وتطوير ( ) Powered by Blogger Design by Blogspot Templates