خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح 00962779839388

الاثنين، 17 نوفمبر 2014

لتصفية البشرة من الشوائب والخشونة بالاعشاب





تصاب البشرة بالكثير من الشوائب كالبثور والبقع السوداء والبقع الحمراء والشقراء والحبوب والجفاف والنمش والكلف والزيوان والتجاعيد والتهابات الوجه ، وهنا سنذكر بعض العلاجات بالاعشاب لبعض هذه الحالات قدر المستطاع
 :

الثوم و زيت الزيتون : يخلط  خمس ضروس من مدقوق الثوم المنعم مع ربع ملعقة صغيرة من الملح مع فنجان قهوة من زيت الزيتون وتدهن البثور اللينة في الوجه بهذا المخلوط لمدة كافية بحيث تخرج البثور من الوجه اذا ضغط عليها  .
البصل و العسل : يخلط ملعقة من العسل مع عصير بصلتين ويدهن بها الوجه لمدة ثلث ساعة ثم يغسل الوجه بالماء الدافيء مع ماء الورد لازالة شوائب البشرة وجعلها نضرة   .
الزعتر : تنقع اوراق الزعتر في الماء المغلي لمدة عشر دقائق ويمسح بها الوجه لقتل البكتيريا في حب الشباب والتخلص منه   .
الليمون : يدلك الوجه بعصير الليمون الحامض ثم يمسح بالملح الناعم صباحا ومساءا للتخلص من شوائب البشرة   .
الشوفان : يغلى ملعقتين كبيرتين من نبات الشوفان في كأس ماء لمدة خمس دقائق ويصفى ويعمل منه قناع للوجه والرقبة ثم يغسل بالماء الدافيء بعد ان يجف لتنظيف البشرة من الشوائب ولازالة التجاعيد وشد البشرة المرتخية   .
الكرنب : يغلى ورق الكرنب في الماء لربع ساعة ثم يغسل الوجه بماء الكرنب للتخلص من البثور والحبوب ويكرر ذلك حتى الشفاء   .
القراص : ينقع مقدار كف من القراص في لتر ماء طوال الليل ثم يصفى ويشرب منه فنجان يوميا لثلاثة ايام ، ويدهن منه الوجه لازالة الشوائب  .
الصبار : يطلى الوجه بعصير الصبار لنصف ساعة ثم يغسل الوجه بالماء لعلاج التهابات الوجه والاحمرار وحب الشباب والندبات ويكرر ذلك حتى الشفاء   .
الرمان والخل : يخلط نصف كأس من عصير الرمان الحامض مع فنجان قهوة من الخل ويدهن الوجه لثلاثة ايام لازالة البثور المتقرحة   .
البابونج و البيلسان : يغلى ملعقة كبيرة من ازهار البابونج وملعقتان كبيرتان من ازهار البيلسان في لتر ماء لعشرة دقائق ويغسل به اماكن البثور في البشرة كل يوم مرتين ولاربعة ايام لازالة البثور   .
البلوط : يوضع مطحون لحاء البلوط على بثور البشرة لعلاجها   .
الخميرة : يضاف قليل من الماء الى ربع ملعقة من الخميرة ثم يدلك بها الوجة كل يوم لثلاثة ايام للتخلص من الزيوان  .
الخبيزة : يغلى مقدار من اوراق الخبيزة في الماء لمدة نصف ساعة ثم يعمل منها لبخة على الوجه وعلى البقع السوداء في الجسم  صباحا ومساءا لعلاج التهابات البشرة والبثور والبقع الحمراء ولتنقية البشرة  .
نبات القرة : يعصر اوراق نبات القرة ويدهن بعصيره اماكن البقع الشقراء في الوجه والجسم للتخلص منها ويكرر يوميا  .
البقدونس : يعصر البقدونس ويدهن بعصيره اماكن البقع السوداء للتخلص منها ويكرر ذلك حسب الحاجة  .
العسل واللبن والليمون : يخلط ملعقة صغيرة من عسل النحل ونصف ملعقة من الزبادي وربع ملعقة من عصير الليمون الحامض ويدهن الوجه بالخلطة لربع ساعة ثم يغسل الوجه بالماء الدافيء للتخلص من حب الشباب  .
نخالة القمح وقشور اللوز : يخلط ملعقة كبيرة من نخالة القمح وملعقتان كبيرتان من مطحون قشور اللوز ويعجن المخلوط مع قليل من الماء حتى يصبح عجينة طرية يدلك بها الوجه صباحا ومساءا حتى يزول الزيوان .
خلطة : يجمع 2 خيارة و2 ليمونة وملعقة كبيرة من البابونج وعلبة من الزبادي وملعقة كبيرة من اوراق السدر وملعقة كبيرة من الحبة السوداء وملعقة كبيرة من الحليب المجفف ويخلط الجميع في الخلاط ويدهن به الوجه لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء الدافيء للتخلص من حب الشباب  

0 Comments:

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

تعريب وتطوير ( ) Powered by Blogger Design by Blogspot Templates