خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح 00962779839388

السبت، 26 أغسطس 2017

ماء الترمس

الترمس الحلو

يعدُّ الترمسُ من المسلّيات السهلة والخفيفة التي يفضّلُ تناولَها الكثيرُ من الأشخاص؛ وذلك بسبب مذاقه الشهيّ والطيّب، بالإضافة إلى فوائدِه الجمّة التي تعودُ بالفائدة على صحّة جسم الإنسان، وفي هذا المقال سنتحدّثُ عن فوائدِ الترمس الحلو، مع ذكرِ بعض الوصفاتِ التي تتعلّقُ بالبشرةِ والشعر.

فوائد الترمس الحلو

يقلّلُ من الشعورِ بالأرقِ والتعب، ويريحُ الأعصاب، ويساعدُ على النوم الهادئ طوال الليل، ولذلك يُنصح بتناول كمية كافية منه قبل الخلود إلى النوم.

يخلّص من المشاكل الهضميّة التي قد تصيبُ الكثير من الناس كالإسهال والإمساك، ويقلّل من الغازاتِ المتراكمة داخل الجسم وتحديداً المعدة.

يخلّص الجسم من السموم والبكتيريا الموجودة داخله، كما يحميهِ من الفيروسات الضارّة.

يساهمُ في امتصاصِ الموادّ الغذائيّة بشكلٍ فعّال للغاية، بالإضافة إلى أنّه يعزّزُ وظائفَ أجزاء الجسم، لذلك يفضّلُ تناولُ كميّات وفيرة منه خلال اليوم.

يساهمُ في إدرار البول بشكلٍ كبير.

يقي من الإصابة بمرض السرطان وتحديداً سرطان الأمعاء الغليظة؛ وذلك لاحتوائه على كميّة كبيرة من الألياف التي من شأنِها أن تساهم في امتصاص الجلوكوز من جسم الإنسان.

يخلّص من الكولسترول الضارّ، حيث أكدت الدراسات على قدرتِه الفعالة على خفض نسبة ضغط الدم في الجسم، الأمر الذي من شأنه أن يساعدَ على التقليل من فرص حدوث الأزمات القلبيّة القوية، والجلطات.

يعالجُ بعض الأمراض كالأكزيما، والحزازة وغيرها، كما يخلص من الإصابة بمرضِ عدوى الحيوانات.

يعالج مشاكل البشرة المختلفة كظهور التجاعيد، والخطوط الرفيعة التي تصاحبُ مرحلة الشيخوخة، ويحافظُ على نعومتِها ورطوبتها، كما يخلّصها من الكلف والنمش.

يعالجُ مشاكلَ الشعر المتنوّعة، كمنعِ تساقطه، ويخلّصه من القشرة التي تسبّبُ الحرجَ لصاحبِها بشكلٍ كبير.

يعزّزُ أداءَ جهاز المناعة، وجعله نشيطاً وحيويّاً طوالَ اليوم.

لتنقيةِ البشرة وتنظيفها من الأوساخ: يمكنُ الاستفادة من هذه الخلطة من خلال وضع ملعقتين كبيرتين من الترمس المطحون جيّداً وملعقة صغيرة من ماء الورد في وعاءٍ مناسب، وإضافة ملعقة كبيرة من الّلبن الرائب وملعقة كبيرة من العسل الطييعي السائل إليهما، والخلط جيّداً للحصول على خليط متماسك يسهل تطبيقه على البشرة، حيثُ يُطبّق الخليط الناتج على البشرة مع التدليك المستمرّ بشكلٍ دائري باستخدام أصابع اليد، وتركه لمدة لا تقلّ عن ثلث ساعة، ثمّ غسله بالماء البارد.

لتطويل الشعر: يمكن تطبيق هذه الوصفة من خلال نقع كميّة كافية من الترمس في إناءٍ عميق لمدّة ستّ ساعاتٍ كاملة، ووضع ماء الترمس في علبة خاصّة للرشّ وحفظها في الثلاجة لمدّةِ أسبوعين، ثم رشّ القليل منه على فروة الرأس، ويمكنُ استخدام هذه الوصفة يوميّاً لمدّة ثلاثة أشهر كاملة للحصولِ على نتائج فعّالة خلال فترة زمنيّة قصيرة.

0 Comments:

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

تعريب وتطوير ( ) Powered by Blogger Design by Blogspot Templates