خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح 00962779839388

السبت، 26 أغسطس 2017

الكيوي والجمال

فاكهة الكيوي

تعتبر الفواكه الاستوائية واحدة من أكثر الفواكه روعة وشهرة، كما أن مذاقها أكثر من لذيذ، والكيوي واحدة من أكثر أنواعها شعبية وانتشاراً حول كل العالم، وبالإضافة إلى طعمها اللذيذ، فهو يشكل فائدة كبيرة لشعر وبشرة الإنسان، فهو غني بفيتامين C، ومن المعروف أن هذا الفيتامين له الكثير من الفوائد من أجل الحفاظ على حيوية البشرة ونعومتها.

فوائد الكيوي للبشرة

تجديد الجلد: لا يقتصر الأمر على الطعم اللذيذ لثمرة الكيوي، ولا على المغذيات والعناصر التي يحتويه، ولكنه أيضاً غني بالمركبات الطبيعية التي من شأنها ترعى البشرة، وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المهمة للجلد، مثل: فيتامين C وفيتامين E، ومضادات الأكسدة، وتعتبر هذه العناصر من أكثر العناصر أهمية لصحة ونضارة البشرة، كما يجعلها أكثر حيوية ولمعاناً.

بشرة صحية ونضرة: فاكهة الكيوي غنية بالألياف الغذائية ومضادات الأكسدة، وبالتالي يعتبر ملين رائع للجلد، وشرب عصير الكيوي الطبيعي بشكلٍ مستمر يساعد الجسم في التخلص من النفايات والسموم المتراكمة فيه، فينتج عن ذلك بشرة صحية ونضرة.

حماية الجلد: فيتامين C مهم جداً للحفاظ على بشرة حيوية وشابة، وذلك لاعتباره واحداً من أهم المقومات الضرورية لإنتاج الكولاجين الذي هو عبارة عن بروتين ضام ضروري لإبقاء الجلد صحي وحيوي، كما يساعد على التخلص من الحكة التي تصيب الجلد، ويحميها من الخشونة والجفاف.

يمنع الأمراض الجلدية: تحتوي ثمرة الكيوي على الأحماض الأمينية وأوميغا 3 المهم جداً للوقاية من الإصابة بالعديد من الأمراض الجلدية، وتحمي أغشية الجلد وتبقيها سليمة.

يسيطر على الإنتاج الزائد للدهون: خلط لب الكيوي مع عصير الليمون ومن ثم وضعه على الجلد، وتركه لمدة ربع ساعة، ومن ثم غسله بالماء البارد، وهذه الطريقة تساعد على التخلص من الدهون الزائدة في البشرة.

الحصول على جلد ناعم: وذلك من خلال هرس نصف ثمرة من الأفوكادو وثمرة كيوي، ومن ثم إضافة ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، ووضعه على الوجه والرقبة لمدة ربع ساعة، وبالتالي الحصول على بشرة ناعمة وملساء.

محاربة الجذور الحرة: تحتوي ثمرة الكيوي على مضادات الأكسدة التي تؤخر علامات الشيخوخة، مثل: التجاعيد والبقع والخطوط الدقيقة.

محاربة حب الشباب: تحتوي ثمرة الكيوي على أحماض ألفا هيدروكسي الطبيعي، وخصائص مضادة للالتهابات، مما يجعلها قادرة على محاربة حب الشباب، كما تطهر المسامات لمنع تراكم الدهون وتكون المزيد من الحبوب.

يحمي من أشعة الشمس وأضرارها: ثمرة الكيوي غنية بالأحماض الأمينية التي تحارب أشعة الشمس المضرة بالبشرة، وتمنع أضرارها.

تقشير البشرة: تحتوي ثمرة الكيوي على الأنزيمات التي من شانها تقشير الخلايا الميتة في الجلد.

فوائد الكيوي للشعر

محاربة تساقط الشعر: تكافح فاكهة الكيوي تساقط الشعر، ويحافظ على فروة سليمة وشعر صحي، وذلك لاحتوائه على فيتامين C وفيتامين E، كما يحتوي على المغنيسيوم والزنك وغيرها من العناصر التي تحفز الدورة الدموية وتزيد من سرعة نمو الشعر.

تكوين الكولاجين على فروة الشعر: يحتوي الكيوي على فيتامين C الذي من شأنه تكوين مادة الكولاجين على الفروة والذي يسهل امتصاص المواد الغذائية عليها.

ترطيب الشعر: يحتوي الكيوي على كمية كبيرة من أحماض أوميغا3 الدهنية، والتي تساعد في توفير الرطوبة للشعر ومنع جفافه.

يمنع الشيب المبكر: يحتوي الكيوي على كمية كبيرة من معدن النحاس، ويحافظ على اللون الطبيعي للشعر.

يعالج قشرة الرأس والأكزيما: تناول الكيوي بشكلٍ منتظم يزيد من قوة الأوعية الدموية، وبالتالي يقلل من أمراض التي تصيب الفروة، مثل القشرة والأكزيما.

إنتاج الكولاجين: يعزز فيتامين C الموجود في فاكهة الكيوي إلى إنتاج الكولاجين، والذي يحافظ على مرونة الجلد ويمنع ترهله.

تنشيط النظام الداخلي لجسم الإنسان: تساهم فاكهة الكيوي في تعديل إي خلل في النظام الهضمي.

التحكم في الوزن: يساعد الكيوي في حرق السعرات الحرارية، وبالتالي هو مناسب لأي حمية غذائية.

يمنع الربو: يمنع تناول فاكهة الكيوي خطر الإصابة بالربو.

غذاء جيد قبل الولادة: تساعد فاكهة الكيوي في تمرير الفيتامينات الضرورية التي تنقلها المرأة الحامل إلى طفلها، مما يمنع التشوهات الخلقية لهم.

السيطرة على مرض السكري: يساعد تناول ثمار الكيوي بشكلٍ منتظم إلى تقليل نسبة الإصابة بمرض السكري.

يعتبر واحداً من أهم المكملات الغذائية.

0 Comments:

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

تعريب وتطوير ( ) Powered by Blogger Design by Blogspot Templates