خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح 00962779839388

الاثنين، 6 مارس 2017

الصداف

صدى البلد




تعد الصدفية من الأمراض الجلدية المزمنة، ولكنها ليست معدية، ويمكن أن تصيب أعضاء الجسم عبر الأوعية الدموية، فيجب استخدام العلاج المناسب لها والسيطرة على الأعراض للتخفيف من حدة المتاعب.

وعلى الرغم من أن الصدفية يمكن أن تقتصر على عدد قليل من المناطق الصغيرة وفي حالات أخرى يمكن أن تنتشر على مناطق واسعة ولكن أعراضها تختلف من شخص لآخر، طبقا لموقع " ميدسين نت" الالكترونى.

ولم يجد العلماء اسبابًا فعلية لمرض الصدفية، ويمكن للعامل الوراثي أن يكون له دور في هذا، ولذلك قمنا بعرض أنواع الصدفية تعرف عليها...

الصداف اللويحي:وهي أكثر الأنواع انتشارا، وهي عبارة على طبقات من الجلد الجاف يمكن أن تظهر على الركبتين والمرفقين وفروة الرأس والجذع والأظافر.

فروة الرأس الصدفية:وتؤثر على فروة الرأس بكاملها، حتى تصل إلى الجبهة، والجزء الخلفي من الرقبة والأذنين، والتي تسبب فقدان الشعر عند طريق الحكة.

التهاب الصداف النقطي:وتأخذ اللون الوردي على الجلد وتنتشر بكميات كبيرة على الجلد بمساحات واسعة، وتنتشر في مراحل الشباب تحت سن الـ 30، وغالبا ما يتطور فجأة، ويمكن علاجها بالمرطبات فهي تلتئم بشكل أسرع عن الأنواع الأخرى.

مسمار الصدفية:وهي صدفية الأظفار، وهو مرض مزمن يؤثر على شكل الجلد مكونا تراكم لعدد كبير من الخلايا على سطح الجلد فتكون طبقة سميكة يطلق عليها القشور، وهي طبقات سميكة مثيرة للحكة وتتميز باللون الأحمر وتسبب الألم الشديد.

ويمكن التنبؤ بأعراض الصدفية وهى:- بقع حمراء على الجلد مغطاة بقشور فضية.
- البشرة الجافة والمتشققة.
- الحكة والحروق وألم.
- نزيف ناتج عن تقشر الجلد.

وطرق علاج الصدفية:- استخدام الأدوية الموضعية ( كريمات الترطيب).
- العلاج بالضوء.
- العلاج بالليزر.
- الأدوية عن طريق الفم.
- الزيوت الطبيعية كالصبار.
ما مرض الصدفية.. أسبابه وطرق علاجه
ما مرض الصدفية.. أسبابه وطرق علاجه
ما مرض الصدفية.. أسبابه وطرق علاجه
ما مرض الصدفية.. أسبابه وطرق علاجه

0 Comments:

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

تعريب وتطوير ( ) Powered by Blogger Design by Blogspot Templates