خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح 00962779839388

الأربعاء، 4 يناير 2017

ازالة الشعر من الوجه :



 ازالة الشعر من الوجه 





مشكلة الشعر الزائد من الامور التي تقلق الكثير من النساء وخاصة ذات الشعر الكثيف ، مما يقلقها ويضعها في مواقف محرجة احيانا ، وقد يكون الشعر كثيفا لاسباب وراثية او بسبب تعاطي بعض الادوية او خلل في الهورمونات ، ولكن يوجد طرق كثيرة للتخلص من الشعر الزائد بمواد بسيطة في المنزل :

طرق ازالة الشعر من الوجه :

خلطة 1 : يخلط بعض مبشور صابون زيت الزيتون مع مقدار مناسب من ملح الطعام الخشن مع القليل من ماء الورد ويدهن الوجه بالخليط ، ثم يغسل الوجه بعد ساعتين .
خلطة 2 : يخلط ملعقة من عصير الليمون مع ملعقتين من الطحين حتى تصبح عجينة سميكة ويدهن بها الوجه ويغسل الوجه بعد ثلث ساعة ويكرر ذلك ثلاث مرات في الشهر .
خلطة 3 : يخلط بياض بيضة مع ملعقتين من النشا ثم يدهن الوجه بالخلطة ويبقى حتى يجف ثم يغسل الوجه ، ثم يدهن الوجه بالزبادي والعسل .
خلطة 4 : يخلط ملعقة طحين مع بياض بيضة وملعقة سكر ثم يدهن به الوجه ويترك حتى يجف ثم يغسل الوجه .
خلطة 5 : يخلط ملعقة من طحين الشوفان او الطحين العادي مع بعض قطرات من عصير الليمون ويدهن به الوجه ويفرك ويغسل الوجه بعد عشرة دقائق .
طرق ازالة الشعر من الجسم :

خلطة 1 : يخلط ثلاث ملاعق من السكر البني اللون مع ملعقة من عصير الليمون وثلاث ملاعق من الماء ويدهن مكان الشعر بالمخلوط لمدة ربع ساعة ثم يفرك ويغسل المكان .
خلطة 2 : يخلط ملعقتين من العسل مع ملعقة من عصير الليمون ويسخن الخليط على النار قليلا ثم يدهن به اماكن نمو الشعر لربع ساعة ثم يغسل المكان .
خلطة 3 : يخلط مقادير مناسبة من مطحون الكركم ومطحون الحمص واللبن الزبادي الرايب ، وتدهن البشرة بالمخلوط ، وتترك حتى تجف ، ثم تفرك الخلطة الجافة ، وتغسل البشرة .

0 Comments:

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

تعريب وتطوير ( ) Powered by Blogger Design by Blogspot Templates