خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح 00962779839388

الأربعاء، 4 يناير 2017

نصائح للشعر


نصائح للشعر

الرطوبة ومياه البحر المالحة والحرارة العالية وغسل الشعر بالصابون والشامبو واللذان يحتويان على المواد الكيميائية واستخدام الفرشاة او المشط بعنف لتمشيط الشعر ، كل هذه الاسباب وغيرها تفقد الشعر لمعانه وتسبب تقصفه وتساقطه ، وذلك يستدعي الاهتمام بالشعر وتغذيته بالفيتامينات والزيوت اللازمة   .

طرق تقوية وتطويل وتلميع الشعر :

التغذية : يجب العناية بالغذاء الصحي كالخضار الورقية الطازجة كالسبانخ والفلفل البارد والفجل الاحمر والكيوي والصويا والبروكلي وأكل الاسماك عدة مرات في الاسبوع مثل السلمون وكلها غنية بفيتامين ه  .
الزعفران والثوم والقرنفل : ينقع الزعفران في ماء الورد 12 ساعة ثم يخلط مع مفروم الثوم ومطحون القرنفل ثم يوضع الخليط على الشعر ويغسل الشعر بعد نصف ساعة وتكرر العملية حسب الحاجة   .
خلطة زيوت : يخلط فنجان من كل من زيت السمسم والزيتون والخردل والصبار وفنجانين من زيت الخروع ويدلك به الشعر يوميا لخمسة ايام ثم مرتين في الاسبوع  لتطويل الشعر   .
حبوب لقاح النخيل : يترك حبوب لقاح النخيل لمدة اربعين يوما ثم يفرد في الشمس حتى  يقتل ما به من حشرات او ديدان ثم يوضع على المناطق المراد انبات الشعر فيها   .
اكليل الجبل والآس : يغسل الشعر بمنقوع اكليل الجبل ونبات الآس في اليوم الاول ثم يدهن الشعر بزيت جوز الهند او زيت الزيتون في اليوم التالي ويكرر ذلك لانبات الشعر وتطويله  .
قشور الموز : يخلط مطحون قشور الموز المجفف مع نفس المقدار من كل من زيت الزيتون واللبن والعسل ، يدلك الرأس بفوطة مبلله بالماء الدافيء لتفتيح مسام فروة الرأس ، ثم تدهن فروة الرأس بالخلطة وتترك لمدة ساعتين لتطويل الشعر وتقويته   .
الحناء : يعجن كأس من بودرة الحناء مع الماء الفاتر حتى يصبح عجينة ، وتترك 8 ساعات ثم يطلى بها الشعر ويترك 3 ساعات ويكرر ذلك كل اسبوع لتقوية بويصلات الشعر وتعقيمه من الميكروبات وزيادة نموه ومنع تساقطه وتطويله .
الحناء والحلبة : يخلط  ثلاث ملاعق من الحبة السوداء مع نصف كأس من الحناء ونصف كأس من الماء الدافيء ويطلى بها الشعر ويبقى لساعتين ثم يغسل الشعر   .
زيت الزيتون مع الحبة السوداء : يخلط مقادير متساوية من مطحون الحبة السوداء وزيت الزيتون وخل التفاح وعصير الجرجير وتدلك فروة الرأس بالخليط كل يوم مساءا ويغسل الرأس صباحا   .
الجرجير وماء الورد : يخلط ملعقة كبيرة من عصير الجرجير وملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقة كبيرة من الكحول الطبي وتدلك فروة الرأس بهذا الخليط    .
زيت الزيتون والثوم : يخلط ضرسين من الثوم مع فنجان من زيت الزيتون في الخلاط ، وتدلك بهذا المخلوط فروة الرأس بعد غسل الشعر بالشامبو لتنشيط الدورة الدموية ولإنبات الشعر   .
الزعتر : يغلى اربع ملاعق من الزعتر في كأس ماء لمدة عشرة دقائق  ويصفى وتدلك به فروة الرأس كل يوم لمدة اسبوعين   .
القهوة او البن : تغلى القهوة وتضاف الى الماء لغسيل الشعر لكونة  مخلص الشعر من القشرة  .
البابونج : يغلى البابونج ويغسل الشعر بماء البابونج المغلي فهو مغذي ومقوي للشعر ويكسبه لمعان ويفتح لونه   .
القرنفل : يهرس القرنفل ويغلى ويستخدم ماءه لغسيل الشعر ليكسب الشعر لمعان ويقويه ويطيله   .
دهن الآس : دهان الشعر وفروة الرأس بدهن الآس يقوي وينبت الشعر   .
النعناع : يغسل الشعر بمغلي النعناع  لينعش فروة الرأس ويطهرها ويخلص فروة الرأس من القشرة   .
السدر : مغلي السدر يرطب وينعش فروة الرأس اذا غسل به الشعر   .
البقدونس : كذلك غسل الشعر بمغلي البقدونس يقوي بويصلات الشعر ويطهر فروة الرأس ويخلصها من القشرة  .

0 Comments:

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

تعريب وتطوير ( ) Powered by Blogger Design by Blogspot Templates