خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح 00962779839388

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016

صحة الشعر


صحة الشعر 


ومن الطبيعي تماما بالنسبة لك لتفقد بعض شعرة كل يوم. لديك ما يدعو للقلق في حال كنت أرى في أي مكان ما بين 20 و 100 شعرة تسقط كل يوم. ولكن كيف سيكون شعورك إذا وجدت أن سقوط الشعر قد تسبب نمو الشعر لتصبح أرق؟ ماذا لو فروع جديدة من الشعر لا ينمو بوتيرة سريعة كافية لتحل محل الخيوط التي يقعون بها؟ ترقق الشعر هو مشكلة شائعة جدا ينظر في العديد من الرجال والنساء وحتى الأطفال في جميع أنحاء العالم. وتشير الدراسات إلى أن ما يقرب من 35٪ من جميع الرجال يعانون من مشاكل تساقط الشعر الشديد، الأمر الذي يؤدي إلى ترقق الشعر، وربما حتى الصلع.

في حين يمكن لأي شخص يعاني من مشاكل رقيق، وهذا التكرار هو قليلا أكثر شيوعا في الرجال. كبار السن هم أيضا أكثر عرضة لترقق الشعر، بالمقارنة مع أولئك الذين هم أصغر سنا. في بعض الحالات، وسقوط الشعر ورقيق ليست سوى حدوث المؤقت الذي يحصل تصحيحه بعد فترة من الزمن. ومع ذلك، في العديد من الناس، رقيق الشعر مشكلة مزمنة ومتكررة. في بعض الحالات، يمكن أن يكون ترقق الشعر مؤشرا على وجود مشكلة صحية خطيرة. ولذلك، فمن الأفضل للحصول ترقق الشعر فحصها من قبل الطبيب لتحديد ما الأسباب المحتملة يمكن أن يكون.

يمكن التخفيف من الشعر يكون تطور مفاجئ أو تدريجي. يمكن أن يكون هناك بعض العوامل التي تتسبب في أجزاء كبيرة من الشعر لتسقط، مما يؤدي إلى بقع صلعاء، تراجع الشعر أو تقتير في جميع أنحاء فروة الرأس. وعندما يحدث ذلك، سوف ترى تغييرات جذرية في حجم شعرك في غضون بضعة أسابيع. من ناحية أخرى، ترقق الشعر يمكن أن يكون عملية بطيئة وتدريجية حيث يستغرق شهرا لتصبح واضحة. هذا النوع من فقدان الشعر وعادة ما تبدأ حالا مع فروع قليلة اضافية على مشط، منشفة أو بالوعة، الذي يتقدم ببطء وتدريجيا نحو فروة الرأس العارية.

وهناك العديد من الذين هم تماما مريحة مع السماح للسقوط الشعر وعملية ترقق تواصل، من دون الادلاء بأي جهود لإخفاء أو السيطرة على المشكلة. لكن أغلبية الشعب باتخاذ خطوات لوقف رقيق، وذلك باستخدام مجموعة متنوعة من العلاجات والمنتجات أو الخدمات. جمعية الشعر مع الجمال والمظهر يجعلها مصدر قلق بالنسبة لمعظم الناس، وهذا هو السبب هناك العديد من منتجات العناية بالشعر متاحة بسهولة في السوق، ومعظمها يدعون لمنع تساقط الشعر والقضايا رقيق. ومع ذلك، ليس كل من هذه المنتجات تحقيق النتائج التي وعدوا، وبالتالي فمن المهم أن تكون حذرا عند اختيار أي من منتجات العناية بالشعر.

أعراض التخفيف الشعر
في كثير من الحالات، رقيق الشعر لا يصبح واضحا على الفور. قد كنت أدرك فقط أن لديك مشكلة، وبعد أن فقدت كمية كبيرة من الشعر. بحلول ذلك الوقت، عكس فقدان الشعر هو مثل أن يكون هناك الكثير أكثر صعوبة إذا كان ذلك ممكنا، ويمكن أيضا أن يكون هناك الكثير أكثر مطول إجراء. ومع ذلك، فمن الأفضل للسيطرة على المشكلة بأسرع ما يصبح واضحا. وهناك العديد من العلامات والأعراض التي يمكن اعتبارها مؤشرا على انخفاض في حجم الشعر. وفيما يلي بعض من علامات والأعراض الشائعة التي يمكن أن تشير إلى وجود مشكلة ترقق الشعر:

زيادة في عدد المرئي من الخيوط التي تقع كل يوم
تغييرات في نوعية الشعر، حيث يبدو فروع الفردية في الواقع أكثر دقة من قبل
ظهور بقع عارية من الجلد على فروة الرأس
انحسار خط الشعر أو توسيع المفرط للالجبين
تحتاج إلى استشارة الطبيب في حالة أي من هذه الأعراض تستمر لفترة طويلة من الزمن، أو إذا كانت لا تزال قائمة، على الرغم من استخدام أي العلاجات المنزلية. بعض الأسباب لترقق الشعر هي خطيرة جدا وتتطلب عناية طبية فورية.

أسباب التخفيف الشعر
هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى سقوط الشعر الزائد. وفيما يلي بعض العوامل المشتركة التي تؤدي إلى تساقط الشعر وتخفيف المشاكل:

الشيخوخة: ترقق التدريجي من الشعر هو جزء طبيعي من عملية الشيخوخة. مع تقدمك في السن، دون؟ ر يفاجأ إذا رأيت انخفاض حاد في حجم شعرك.
الإجهاد: معظمنا يعيشوا حياة المحمومة، وبالتالي قدرا من التوتر إلى حد ما طبيعي بالنسبة لنا. ومع ذلك، والإجهاد الزائد، يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية الخطيرة. تشمل واحدة من أولى علامات الإجهاد المفرط فقدان الشعر.
العدوى: وفروة الرأس معرضة جدا للعدوى البكتيرية والفطرية التي يمكن أن تؤدي إلى تطوير قشرة الرأس، وجفاف الجلد، وتفتيت وفقدان الشعر. في حين أن هذه العدوى ليست خطيرة حقا، فإنها تحتاج إلى أن تعالج، وإلا فإنها يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات وشعر رقيق.
الهرمونية التغييرات: هذا هو واحد من أكثر الأسباب شيوعا لفقدان الشعر في النساء. في مستويات الهرمونات في جسم المرأة؟ ق تتقلب كثيرا، وخصوصا خلال مراحل مثل الحمل، وانقطاع الطمث والولادة، أو أثناء الدورة الشهرية.
استخدام بعض الأدوية: هناك العديد من الآثار الجانبية التي ارتبطت مع علاج حالات معينة. لذلك، أولئك الذين يخضعون للعلاج الكيميائي أو هي على أي أدوية لعلاج السرطان يمكن أن تواجه مشاكل تساقط الشعر، من خلال مدة العلاج. يمكن الأدوية لعلاج الاكتئاب، والنقرس، والتهاب المفاصل وارتفاع ضغط الدم كما يكون له تأثير مماثل
أمراض واضطرابات: بعض الظروف الصحية الأساسية مثل الذئبة ومرض السكري يمكن أن تسبب لك تجربة مشاكل تساقط الشعر.
سوء التغذية: فقدان الشعر يمكن أن يكون أول علامة على نقص الفيتامينات والمعادن. نقص الحديد والبروتين وبعض الفيتامينات في النظام الغذائي الخاص بك يمكن أن يسبب شعرك لتسقط.
وبما أن بعض هذه الأسباب هي خطيرة جدا، من المهم استشارة الطبيب وتحديد لماذا نخسر الشعر.

علاجات للشعر الهش
هناك العديد من الطرق التي يمكنك إخفاء الشعر الخفيف. بالتناوب، يمكنك استخدام العلاجات الطبيعية والمنزلية التي يمكن أن تساعد في الحد من مشاكل تساقط الشعر، وبالتالي زيادة حجم وسمك شعرك. وفيما يلي بعض العلاجات الأكثر شيوعا لتخفيف الشعر:

العلاج بالتدليك: تعتبر هذه عادة واحدة من أكثر الطرق فعالية للتعامل مع مشاكل الشعر. تحتاج إلى تدليك فروة الرأس بانتظام باستخدام الزيتون الدافئ
الساخنة المناشف: لزيادة تأثير العلاج بالتدليك، والتفاف منشفة ساخنة حول رأسك، في حين أن النفط لا يزال على. هذا شيء عظيم للحد من تساقط الشعر وسماكة حجم الشعر.
الشعر النظافة: هناك العديد من الشامبو والمكيفات التي هي معروفة لزيادة حجم الشعر واضحة وطبيعية. لا بد من استخدامها على أساس منتظم هذه المنتجات. أثناء تطبيق الشامبو إيلاء اهتمام خاص إلى الجذور، ولكن يحتاج مكيف ليتم تطبيقها بشكل رئيسي إلى نصائح من الشعر. لا تنطبق كثيرا على مكيف للجذور.
قصات الشعر: هذا العلاج لا حقا زيادة حجم الشعر، لكنها يمكن أن تعطيك الوهم من وجود شعر كثيف وضخم. تخفيضات حادة وتخفيضات بوب ممتازة للشعر الرقيق. بدلا من ذلك، هل يمكن أيضا جزء شعرك في اتجاه واحد ومشط لبضع دقائق، وبعد ذلك قمت بتغيير فراق، فقط لإضافة مزيد من الحجم إلى شعرك.
النظام الغذائي لترقق الشعر
ليس هناك نظام غذائي معين التي يمكنك اتباعها، للشعر أكثر سمكا. ومع ذلك، فإنه من المعروف جيدا أن اتباع نظام غذائي مغذ يمكن أن تساعد في تحسين الصحة العامة. يقلل اتباع نظام غذائي صحي أيضا نقص التغذية، والتي بدورها يمكن أن تقضي على مشاكل حادة تساقط الشعر. وفيما يلي بعض من الأطعمة التي هي الأكثر فعالية للحد من تساقط الشعر ورقيق المشاكل:

الأطعمة الغنية بالحديد مثل الخوخ والزبيب، والمحار، والكبد، وبلح البحر والكلى، والفاصوليا، واللحوم الحمراء، السبانخ والعدس.
مصادر جيدة للبروتين مثل البيض والدجاج والديك الرومي، فول الصويا، التوفو، وحليب الصويا والسمك والجبن قليل الدسم واللبن.
السيليكا، والمواد الغذائية التي تزيد من الكولاجين في الجسم، والذي تم العثور عليه في البذور والحبوب والشوفان والأسماك والقرع والبصل والفول السوداني والزبيب، والطماطم والتفاح والمكسرات والعسل، والجزر، والملفوف الخام واللوز والكرز والبرتقال .
الزنك، والمواد الغذائية الأساسية، التي هي موجودة عادة في الفول السوداني، ولحم الضأن، وبذور القرع واليقطين، ولحم البقر الخالية من الدهون، والطحينة، وبذور السمسم ولحم العجل والكبد والقمح والجرثومية والمحار، وعلى سبيل المثال لا الحصر
فيتامين، وهي موجودة في البقوليات والبطاطس وجوز البرازيل، والشوفان، ولحم البقر، الأفوكادو، الموز، وتركيا، والتونة والكبد.
اقتراح للالتخفيف الشعر
يمكن التعامل مع تساقط الشعر وشعر رقيق يكون من الصعب جدا على أي شخص. ومع ذلك، يمكن تقليل هذه المشكلة إذا حاولت السيطرة عليه في أقرب وقت ممكن، مع مساعدة من تغييرات في النظام الغذائي وأسلوب الحياة. هذا يعني أنك تحتاج إلى اتباع نظام غذائي صحي والحصول على كمية كافية من التمارين كل يوم. هل يمكن أيضا استخدام تقنيات مثل اليوغا أو التأمل، للقضاء على الإجهاد والحد من مشاكل تساقط الشعر.

هناك بعض الأدوية أيضا، التي يمكن أن تسبب ترقق الشعر. لذلك، عليك أن تبقي الطبيب على علم بذلك، في حال كنت تأخذ أي من هذه الأدوية:
العقاقير المضادة للالتهابات، مثل cortisones
حاصرات بيتا، حبوب ماء أو غيرها من الأدوية الموصوفة لمشكلة ضغط الدم
سيولة الدم، مثل الكومادين أو الهيبارين
الكولسترول تنظيم الدواء
وسائل منع الحمل عن طريق الفم
دواء الغدة الدرقية
مضادات الاكتئاب الحلقية الثلاثية وغيرها من الأدوية الموصوفة لتحسين المزاج
التربتوفان أو فيتامين (أ)، التي اتخذت في جرعات عالية للغاية
زيلوبريم، أو أدوية أخرى مماثلة، يوصف لعلاج النقرس
أبدا إجراء أية تغييرات على الدواء دون استشارة الطبيب والحصول على المضي قدما.




0 Comments:

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

تعريب وتطوير ( ) Powered by Blogger Design by Blogspot Templates