خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح 00962779839388

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016

النخالية المبرقشة



النخالية المبرقشة



النخالية المبرقشة هي عدوى فطرية شائعة جدا في الجلد. وهو ناتج عن نوع من الخميرة التي تحدث بشكل طبيعي على جلد الإنسان. عادة، هذه الخميرة غير مؤذية، ولكن في ظروف معينة يمكن أن يؤدي إلى التهابات، مما تسبب في تطور الطفح، وعادة حول منطقة الكتفين والذراعين والرقبة والصدر والظهر. المناطق التي تميل إلى الاحتفاظ بالرطوبة، مثل تحت الإبطين والجانب السفلي من الثدي، ويمكن أيضا أن تتأثر. الجلد في المناطق المتضررة عادة ما يظهر تغير لونها ؟؟ قد يبدو إما أفتح أو أغمق من البشرة المحيطة بها. على الرغم من أن اللون هو عادة في شكل البقع، وأحيانا بقع كاملة من الجلد يمكن أن تصبح مشوه.

النخالية المبرقشة الطفح

هذه العدوى الفطرية قد تكون بين مستوى شيوعا تلك التي تؤثر على البشر. كثير من الناس يعانون من العدوى خلال مرحلة الطفولة، ويقلل من حالات كما ينمو كبار السن. المبرقشة سعفة في الأطفال ليست شائعة جدا، ولكن بين المراهقين من الشائع للغاية. الناس الذين يعيشون في الأجواء الحارة والرطبة بشكل خاص عرضة لهذا المرض، ويبدو أن تحدث بشكل متكرر أكثر بين الرجال أكثر من النساء.

أعراض النخالية المبرقشة
هذه هي أعراض نموذجية من المبرقشة سعفة:

بقع أو بقع من الجلد تغير لونها، وعادة في منطقة الذراعين والجذع. في بعض الحالات العدوى، وبالتالي فإن تغيير اللون، يمكن أن تمتد إلى الرقبة أو حتى وجهه. هذه البقع والبقع يمكن في بعض الأحيان تمتد وتندمج بعضها البعض، لتشكل مساحة كبيرة حتى تغير لونها.
الناس من ذوي البشرة الداكنة عادة ما تجد أن البقع والبقع هي مناطق من نقص التصبغ ؟؟ أنها أخف في اللون من الطبيعي، صحة الجلد. من ناحية أخرى، والناس مع الجلد ضوء تجربة فرط تصبغ ؟؟ تميل البقع والبقع لتكون أكثر قتامة في اللون من الجلد الطبيعي.
شديد بدلا من ذلك، قد يكون دبوس وخز حكة الحالي في المناطق المتضررة من الجلد. هذه الحكة يميل إلى أن يحدث في أغلب الأحيان عندما يبدأ الجسم لتسخين، على سبيل المثال في بداية جلسة التمرين. عادة ما تخف حدة الحكة بمجرد أن يبدأ الجسم في العرق.
في بعض الحالات، قد يكون هناك طبقة رقيقة من التحجيم أو تقشير الجلد.
أسباب النخالية المبرقشة
السبب الأساسي للالمبرقشة سعفة هو نوع من الفطريات التي هي موجودة بشكل طبيعي في كل جلد الإنسان ولكن في ظل الظروف العادية غير مؤذية. في ظل ظروف معينة ومع ذلك، يمكن أن يخل بالتوازن وأنها يمكن أن تصبح مسؤولة عن مجموعة متنوعة من المشاكل ؟؟ الفطر الإلتهاب، المعروف سابقا باسم الفطر الوبيغاء ؟؟ ومن المعروف أن تسبب مجموعة متنوعة من الالتهابات الجلدية، بدءا من قشرة الرأس لالتهاب الجلد. هذا يحدث عادة عندما ترتفع نسبة الرطوبة، مما يسمح لنمو الفطر للخروج عن نطاق السيطرة. مثل كل الفطريات، يزدهر الفطر الإلتهاب في ظروف دافئة ورطبة. وبالإضافة إلى ذلك، مشاكل مع شخص؟ ق نظام أو هرمون مستويات المناعة يمكن أن تسمح الفطريات تنمو دون حسيب ولا رقيب، مما يؤدي إلى وجود عدوى. يبدو النخالية المبرقشة أن يكون أكثر شيوعا في النساء الحوامل أو على وسائل منع الحمل، وهذا قد يكون راجعا إلى تغيرات في مستويات الهرمونات. ومع ذلك، ليس هناك ما يكفي من الأدلة لتأكيد قاطع هذا. نقص التغذية السليمة ويبدو أيضا أن يكون أحد العوامل التي يمكن أن تسهم في التهابات سعفة المبرقشة.

هناك نوعان من الإلتهاب أن من المعروف أن أسباب المبرقشة سعفة. هذه هي الفطريات الملاسيزية كروية، التي تعتبر مسؤولة عن معظم حالات هذا المرض، والإلتهاب نخالة الفطريات، وهي المسؤولة عن عدد قليل نسبيا من الحالات.

العلاجات للنخالية المبرقشة
وهناك عدد من العلاجات المختلفة لالمبرقشة سعفة. العلاج الذي يستخدم في معظم الأحيان هي دورة من دواء مضاد موضعي. كبريتيد السيلينيوم هو العنصر الرئيسي في معظم الأدوية المضادة للفطريات يستخدم لعلاج النخالية المبرقشة. الشامبو المضادة للقشرة الرأس في بعض الأحيان فعال علاج النخالية المبرقشة، لأنهم عادة ما تحتوي على عنصر مضاد للفطريات (في كثير من الأحيان كبريتيد السيلينيوم نفسه). يمكنك تطبيق الشامبو لبشرتك، وترك الأمر لمدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة، ثم غسله ويجف تماما. يحتاج هذا العلاج أن يتكرر يوميا لمدة 12-14 يوما. هناك عدة أخرى على مكافحة المنتجات التي تحتوي على كبريتيد السيلينيوم، والتي يمكنك استخدامها بطريقة مشابهة. ومع ذلك، هذه العلاجات ليست دائما ناجحة، لأنها تحتوي على الحد الأقصى من 1٪ كبريتيد السيلينيوم. لا تتوفر إلا على وصفة طبية المستحضرات التي تحتوي على أكثر من هذه النسبة. يمكنك محاولة أولا باستخدام على المنتج مضادة، وإذا كان هذا لا يعمل، اسأل طبيبك أن يصف شيء أقوى. في بعض الحالات، قد يصف الطبيب دواء مضاد للفطريات عن طريق الفم. ومع ذلك، هذه الأدوية هي أيضا غير متوفرة دون وصفة طبية، ويجب أن تستخدم إلا تحت إشراف طبي.

إذا كنت ؟؟ إعادة يتساءل كيف للتخلص من المبرقشة سعفة دون استخدام الأدوية العادية، هناك عدد قليل من العلاجات المنزلية والعلاجات العشبية التي يمكنك محاولة، إلا أن فعالية معظم هذه العلاجات لا تزال موضع شك، لا يتعرضون لل اختبارات صارمة تطبق على الأدوية:

زيت شجرة الشاي هو واحد من العوامل المضادة للفطريات العشبية الأكثر شيوعا، وفعال جدا ضد مجموعة متنوعة من الالتهابات الجلدية. إذا كنت تعاني من المبرقشة سعفة، العلاج الطبيعي مثل هذا هو خيار جيد. ببساطة تطبيق كمية صغيرة من زيت شجرة الشاي لبشرتك مرة واحدة في اليوم، لمدة أسبوعين. ومع ذلك، تذكر أن زيت شجرة الشاي يمكن أن تكون قاسية جدا على الجلد. إذا كان لديك حساسية الجلد، يجب أن يخفف من النفط وتطبيقه على منطقة صغيرة جدا من الجلد. استخدام مساحة صغيرة من الجلد على شكل رقعة اختبار، والمضي قدما فقط لاستخدامه كعلاج إذا لم يكن هناك رد فعل سلبي.
شمعة بوش، المعروف أيضا باسم سينا ​​مجنحة، هو العلاج بالاعشاب آخر لالمبرقشة سعفة. هو أيضا يستخدم لعلاج بنجاح مجموعة متنوعة من الالتهابات الجلدية، بما في ذلك سعفة والمبرقشة سعفة. يمكنك إما شراء مستحضر مصنوع من بوش شمعة، وإلا طحن بوش شمعة جديدة يترك مع زيت الزيتون وضعي الخليط على المنطقة المصابة مرتين في اليوم.
ويعتقد خل التفاح أيضا ليكون وكيلا مضاد فعال. يمكنك تخفيف ملعقة صغيرة من خل التفاح في كوب من الماء، وتطبيق هذا الحل على المناطق المتضررة من الجلد.
تذكر أن مثل معظم الالتهابات، سعفة المبرقشة لديه ميل لتتكرر، وخصوصا عندما يصبح الطقس الحار والرطب. ولذلك فمن المستحسن أن أكرر أيا كان العلاج قد أثبتت فعاليتها مرة واحدة في الشهر على الأقل، حتى بعد يبدو أن العدوى قد ازالتها. وإذا تكررت الإصابة كاملة، وسوف تحتاج لبدء العلاج اليومي مرة أخرى.

عند علاج النخالية المبرقشة، يمكن أن العلاجات المنزلية أن تكون مفيدة جدا. ومع ذلك، إذا أظهرت هذه العلاجات أية نتائج في غضون أسابيع قليلة، فإنه من المستحسن أن عليك استشارة الطبيب. قد تكون هناك حاجة إلى أدوية أقوى، وفي بعض الحالات، قد يكون سبب الأعراض الخاصة بك عن طريق حالة أخرى من المبرقشة سعفة.

النظام الغذائي للنخالية المبرقشة
منذ سوء التغذية في كثير من الأحيان يبدو أن أحد العوامل التي تساهم في المبرقشة سعفة، والنظام الغذائي هو جزء مهم من العلاج. لا توجد أطعمة معينة ترتبط مباشرة إلى المبرقشة سعفة، ولكن بشكل عام، ومن المعروف أن نقص الفيتامينات والمعادن إلى إضعاف الجهاز المناعي. الطريقة الوحيدة لمعالجة هذا بدون تعريف نقص معين هو أن يكون هناك الكثير من التنوع في النظام الغذائي الخاص بك. تجنب وجود فائض من أي نوع معين من الطعام، وفي نفس الوقت لا تترك أي طعام معين خارج. الفواكه والخضروات هي بطبيعة الحال أهمية خاصة، ولكن غيرها من الأطعمة ضرورية جدا. وعدم وجود الدهون في النظام الغذائي يمكن أن تجعل من الصعب على امتصاص المعادن والفيتامينات. هذا هو السبب في الصارم فقدان الوزن النظام الغذائي يمكن أن يؤدي في بعض الأحيان إلى نقص المعادن والفيتامينات. إذا كنت تحاول فقدان الوزن أو على نظام غذائي لأي سبب آخر، في محاولة للتأكد من أنه ليس تقييدا ​​شديدا. الاعتدال هو المفتاح لاتباع نظام غذائي ناجح، وليس قطع تماما من الكربوهيدرات أو الدهون، كما ينصح أحيانا.

ويعتقد أيضا أن وجود فائض من الكربوهيدرات في النظام الغذائي يمكن أن تساعد في نمو الخميرة، في حين أن الأطعمة بروبيوتيك مثل الزبادي يمكن أن تمنع نموها. هناك يسن؟ ر ما يكفي من الأدلة لدعم هذا الأمر، ولكن يستهلك بانتظام اللبن وتقييد السعرات من الكربوهيدرات غير المرجح أن تضر بك، لذلك يمكنك أن تحاول ذلك.

اقتراح للنخالية المبرقشة
تان يمكن أن تجعل من بقع اللون في النخالية المبرقشة أكثر وضوحا، لذلك قد ترغب في تجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس. على الرغم من أن الدباغ لا تؤدي إلى تفاقم الإصابة نفسها، فإنه جعل الأعراض أكثر وضوحا، وبالتالي أفضل وتجنبها.

إذا كنت قد تعرضت من المبرقشة سعفة في الماضي، أو عرضة للعدوى المتكررة، وهناك عدد من الخطوات التي يمكن أن تتخذ بالإضافة إلى النظام الغذائي الخاص بك. يجب على النساء محاولة لمراقبة ما إذا كانت هناك علاقة بين استخدام وسائل منع الحمل وتفشي العدوى، ومن ثم اتخاذ الإجراءات المناسبة. النظافة الشخصية هي بالطبع عامل مهم آخر في السيطرة ومنع أي عدوى الجلد. دائما ارتداء ملابس نظيفة، والاستحمام بانتظام ؟؟ مرتين في اليوم إذا لزم الأمر. حاول الاستحمام مع والصابون مضاد للجراثيم. ويمكن أن يساعد أيضا لتجف تنظيف ملابسك، وخصوصا حين كنت تعاني من المبرقشة سعفة. إلى أقصى حد ممكن، يجب عليك أيضا محاولة لارتداء الملابس الخفيفة المصنوعة من الألياف الطبيعية، لأن هذه سوف تبقى لكم بارد وجاف.



0 Comments:

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

تعريب وتطوير ( ) Powered by Blogger Design by Blogspot Templates